عادي

فيديو| وزيرة جزائرية سابقة تتبنى طفلاً مشوهاً.. بدأت مأساته قبل ولادته

16:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت الجزائرية سليمة سواكري، البطلة الأولمبية ووزيرة الدولة السابقة لرياضة النخبة في الجزائر، عن تبنيها لأحد الأطفال، الذي يعاني قصة مأساوية بدأت قبل ولادته.
وأوضحت سواكري، في فيديو عبر حسابها على فيسبوك، أنها تعرفت إلى الطفل الذي يُدعى أسمر، خلال عام 2019، حين كان عمره نحو عامين، ويتلقى العلاج بأحد مستشفيات مدينة الجزائر، كونه يعاني تشوهات كبيرة.
وأضافت أن أسمر، جاء نتيجة علاقة غير شرعية بين والديه، وأن الأم حاولت التخلص من حملها عن طريق تناول أدوية الإجهاض، مما أدى إلى ولادته بعدة تشوهات وإعاقات.
وتابعت سواكري أن أخبار الطفل أسمر انقطعت عنها لفترة، بسبب جائحة كورونا، قبل أن تعود للتواصل معه مؤخراً وتتخذ إجراءات تبنيه بشكل رسمي.
وقالت سواكري إنها تبدأ مرحلة طويلة من علاج أسمر، الذي قد يحتاج إلى سنوات لتقليل حجم الأضرار التي تعرض لها قبل ولادته، بسبب محاولات والدته الفاشلة للتخلص منه.
وتعهدت سواكري، أن تقوم بكل ما يلزم من أجل تحسين وضع أسمر الصحي، وهي رحلة علاجية قد تستغرق 15 سنة لترميم ما يمكن من التشوهات.
يذكر أن سلمية سواكري حصدت 10 ألقاب قارية في رياضة الجيدو، وتوجت بطلة للجزائر 15 مرة، إضافة إلى نيلها المركز الخامس عالمياً في أولمبياد أثينا 2004.


التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvkxxs4y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"