عادي
بحسب تصنيف نيوزويك الأمريكية وشركة ستاتيستا العالمية

مستشفى راشد ثاني أفضل مستشفى في الدولة للعام الثاني

13:29 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
اختارت مجلة نيوزويك الأمريكية وشركة البيانات العالمية وأبحاث السوق «ستاتيستا» مستشفى راشد كثاني أفضل مستشفى في دولة الإمارات للعام الثاني على التوالي بعد مستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي، بحسب تصنيف أفضل مستشفى لعام 2023 شمل آلاف المستشفيات في 28 دولة حول العالم.
ويعد هذا الاختيار بمثابة شهادة دولية جديدة على تميز قطاع الرعاية الصحية والطبية في دبي وكفاءة البنية التحتية عالمية المستوى في الإمارة، ويعكس الثمار الإيجابية الملموسة لرؤية القيادة الرشيدة في توفير نموذج صحي متميز في دبي يوفر أفضل خدمات التشخيص وأرقى أشكال العلاج عالية الجودة، تأكيداً لمكانة دبي وجهةً عالميةً للرعاية الصحية.
وقد اعتمد التصنيف الدولي على عدة عوامل أهمها: التوصيات بالاستفادة من خدمات المستشفى من قبل خبراء الرعاية الصحية العاملين في نفس المجال، وتجربة المرضى، ومقاييس جودة المستشفى فيما يتعلق بالمؤشرات الطبية مثل جودة العلاجات المقدمة، والنظافة وإجراءات سلامة المرضى وأوقات الانتظار، إلى جانب تطبيق مقياس PROM الخاص بتقييم تجربة المرضى ومدى رضاهم عن جودة الخدمات الصحية المقدمة في المنشأة الطبية.
يُذكر أنه تمت دراسة هذه العوامل على آلاف المستشفيات في 28 دولة حول العالم، لتصنيف أفضل المستشفيات لعام 2023 في كل دولة من هذه الدول، وتعتمد الدراسة على مقارنة النتائج بين المستشفيات العاملة فقط في نفس الدولة.
وقد احتفل مستشفى راشد في شهر مارس الماضي بيوبيله الذهبي حيث تم افتتاح المستشفى في مارس 1973، ليصبح ضمن أفضل المراكز المتطورة والمتخصصة في جراحة العظام والكسور بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجموع 6000 عملية سنوياً، كما أنه يعد أكبر مستشفى للطوارئ والإصابات في المنطقة بسعة 720 سريراً، تخدم كل التخصصات، ويشمل المستشفى الوحدات الجراحية، والباطنية، والعناية المركزة عالية التخصص، وغرف العمليات والدعم السريري.
ويوفر مستشفى راشد العديد من الخدمات للمرضى والمتعاملين من خلال قسم الطوارئ والأقسام الداخلية، ومرافق العيادات الخارجية، حيث يمكن لقسم الطوارئ بالمستشفى التعامل مع 10 سيارات إسعاف في آنٍ واحد، وهو يعد واحداً من أكبر أقسام الطوارئ في المنطقة، وأكبرها طاقة استيعابية لاحتوائه على 68 سريراً، كما أنه مؤهل لاستقبال حالات الكوارث والأزمات في دبي والإمارات الشمالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ccs4n8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"