عادي

الدولار يرتفع مطلع الأسبوع.. والين يتراجع 0.4%

10:03 صباحا
قراءة دقيقتين
الدولار أمريكا اليوان الصين

انخفض الين مقابل نظرائه الرئيسيين، الاثنين، بعد أن عززت بيانات جداول الرواتب الأمريكية الحجة لمزيد من رفع أسعار الفائدة الفيدرالية، مما يسلط الضوء على التفاوت المتزايد مع اليابان، حيث يواصل البنك المركزي تثبيت العائد القياسي بالقرب من الصفر. وارتفع الدولار بنسبة 0.05% إلى 6.8784 يوان في التعاملات الخارجية.
وفي الوقت نفسه، ضعف الدولار النيوزيلندي والدولار الأسترالي، وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين بشأن تايوان، حيث أصبحت بكين شريكاً تجارياً رئيسياً لدول أنتيبوديان.
وتراجع الين 0.4% مقابل الدولار الأمريكي إلى 132.70، مواصلاً انخفاضه عن الجمعة، عندما أظهرت البيانات استمرار الاقتصاد الأمريكي في إضافة وظائف بوتيرة سريعة في مارس/ آذار.

  • عوائد سندات الخزانة 

ووصلت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات إلى 3.413% في تداولات مختصرة الجمعة، لعطلة عيد الفصح. وظل العائد مرتفعاً عند 3.3719% في طوكيو، الاثنين، حيث ستظل العديد من الأسواق في آسيا وأوروبا مغلقة.
مقابل اليورو، انخفض الين أكثر من 0.5% إلى 144.635. وانخفض بنسبة 0.3% تقريباً مقابل الجنيه الاسترليني.
وكتب محللا «ميزوهو» ماسافومي ياماموتو وماسايوشي ميهارا في مذكرة للعميل: «تعزز الدولار مقابل الين بسبب استمرار النمو القوي في سوق العمل الأمريكية على الرغم من التضخم والارتفاع الحاد في أسعار الفائدة».
وقالوا: «إن العوائد في أماكن مثل منطقة اليورو وبريطانيا وأستراليا ستتبع ارتفاع عائدات الولايات المتحدة، لذلك لن يكون هناك اتساع كبير في فجوة العائد».
وأضافوا: «بالنسبة لهم، فإن فروق العائد ستشهد تأثيراً أكبر بكثير في اليابان».

  • زيادة الوظائف الأمريكية 

ومع ذلك، كانت الزيادة في الوظائف أقل من الشهر السابق، وكان الارتفاع في متوسط الأجور بالساعة أقل مما توقعه الاقتصاديون، وهو ما قال محللو «ميزوهو»: «إنه لا يتفق مع الارتفاع المستمر في العائدات الأمريكية».
وتابعوا أنه «باستثناء حدوث مفاجأة صعودية في بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية، الأربعاء، فإن الدولار لديه مجال محدود للارتفاع مقابل الين من المستويات الحالية».
ويتولى محافظ بنك اليابان الجديد كازو أويدا منصبه من هاروهيكو كورودا، الاثنين، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي على التحفيز الهائل في مكانه في الوقت الحالي. وسيلقي خطاب تنصيبه الساعة 7:30 مساء بتوقيت جرينتش.

  • تراجع الدولار النيوزيلندي 

في غضون ذلك، انخفض الدولار النيوزيلندي بحوالي 0.7% إلى 0.62325 دولار، وانخفض الدولار الأسترالي 0.13% إلى 0.6665 دولار. أسواق الأسهم والسندات في كلا البلدين مغلقة في عطلة عيد الفصح.
وبالنسبة للعملات الأخرى، انخفض الجنيه الاسترليني بنسبة 0.02% إلى 1.2410 دولار، بينما ارتفع اليورو بنسبة 0.02% إلى 1.0899 دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdewby7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"