عادي

ارتفاع مبيعات «هيرميس» في الربع الأول بدعم من المتسوقين الصينيين

16:28 مساء
قراءة دقيقتين
أمام متجر الملابس الفاخرة إيرميس وسط باريس- فرنسا (بلومبيرغ)
أمام متجر الملابس الفاخرة إيرميس وسط باريس- فرنسا (بلومبيرغ)
قفزت المبيعات الفصلية لشركة «هيرميس العالمية»، بدعم من المتسوقين الصينيين الذين اشتروا الأوشحة الباهظة الثمن وحقائب اليد، ما أثار التفاؤل بأن أفضل الشركات العالمية في صناعة الرفاهية ستستمر في النمو على الرغم من الرياح الاقتصادية المعاكسة.
وقالت «إيرميس» ومقرها باريس، الجمعة: «إن الإيرادات قفزت 23% في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، بأسعار الصرف الثابتة، متجاوزة تقديرات المحللين». وارتفعت الأسهم بما يصل إلى 2% في التعاملات المبكرة، واكتسبت أكثر من الثلث في عام 2023.
وقال المدير المالي إريك دو هالجويت للصحفيين، الجمعة: «بعد ربع رابع جيد للغاية، كانت لدينا حركة مرور قوية؛ بل كانت أعلى قليلاً في أوائل عام 2023».
وقالت الشركة: «إن المبيعات خلال العام الصيني الجديد كانت جيدة جداً».
وتأتي النتائج بعد يوم من إعلان «أل في أم إتش»، أكبر تكتل فاخر في العالم، زيادة في المبيعات من رقمين، مدعومة بعودة العملاء الصينيين بعد انتهاء قيود «كورونا».
وفي الأسبوع الماضي، تجاوز تقييم إيرميس الحد الرمزي البالغ 200 مليار يورو (221 مليار دولار) لأول مرة.
وقال المحللون: «لا يزال يتعين رؤية ما إذا كان اللاعبون الأضعف في مجال الرفاهية مثل مالكة غوتشي، سيستفيدون بقوة مثل هيرميس و أل في أم إتش من متسوق صيني متجدد».
ديناميكية لطيفة
وارتفعت مبيعات «هيرميس» لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ باستثناء اليابان بنسبة 22.5% للأشهر الثلاثة الأولى من العام. وشهدت العلامة التجارية الفاخرة المعروفة بأوشحة كاري الحريرية نمواً بنسبة 19% في الأمريكيتين، وهو أداء قوي وسط مخاوف من تباطؤ محتمل في الولايات المتحدة.
وقال دو هالجويت: «إن الاتجاهات حتى الآن هذا الشهر لكل من الصين والولايات المتحدة تبدو مشابهة لأداء الربع الأول»، مضيفاً أن «هيرميس تشهد ديناميكية لطيفة في الصين، بينما لم تشهد العلامة التجارية تباطؤاً في الولايات المتحدة حتى الآن».
وأشار دو هالجويت إلى أن «هيرميس لا تتوقع عودة السياح الصينيين بأعداد كبيرة قبل الربع الرابع. في الربع الأول، شهدت إيرميس عودة تدفقات السفر داخل آسيا بأداء «رائع جداً» في هونغ كونغ وماكاو».
وأضاف أن «الشركة يجب أن تستفيد من المقارنات السهلة في الربع الثاني، حيث تضررت الصين بشدة من عمليات الإغلاق العام الماضي».
أقوى نمو
وشهد قسم الملابس الجاهزة في «هيرميس» أقوى نمو، حيث ارتفع بأكثر من الثلث. وأضاف دو هالجويت أن «وحدة الساعات الخاصة بها لا تشهد انعكاساً في الاتجاه بعد نموها بنسبة 25% في الربع الأول». وحذر بعض كبار المسؤولين التنفيذيين في شركات الساعات السويسرية من بوادر مبكرة للتباطؤ.
وقال الرئيس التنفيذي أكسل دوماس، الأسبوع الماضي، عندما افتتحت «هيرميس» منشأة جديدة في لوفيير، نورماندي: «إن الشركة تهدف إلى افتتاح منشأة جديدة واحدة لتصنيع الجلود كل عام في بلدها الأم، من أجل الحفاظ على نمو بنحو 7% للسلع الجلدية». وبهذا الافتتاح يصل إجمالي مصانع الجلود الخاصة بها في فرنسا إلى 21. وستعمل المنشأة على زيادة إنتاج حقائب كيلي الصغيرة التي تبلغ كلفتها 7700 يورو في فرنسا. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7t769yv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"