عادي

جوارديولا يكشف كواليس رعاية هالاند وأهمية دي بروين

11:46 صباحا
قراءة دقيقتين
هالاند على هامش مواجهة البايرن
الشارقة: ضمياء فالح
كشف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب إنجلترا، عن كواليس رعاية نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند وقال: «لا أعرف ما الذي فعله المهاجم في دورتموند لكننا نرعاه على مدار الساعة، لدينا فريق مذهل من الأطباء والمعالجين وهم يتابعونه لحظة بلحظة كل يوم. من الصعب علي فهم إهمال اللاعبين بعد دفع أموال كبيرة لشرائهم، لا أعرف ماذا تفعل بقية الأندية. لدينا مباريات كل 3 أو 4 أيام حالياً وعلينا أن نعتني باللاعبين بشكل جيد على صعيد الراحة والتغذية والنوم وعدد دقائق التمرينات، لا يمكن أن يتمرن اللاعبون أكثر من 10 إلى 15 دقيقة».
وتابع جوارديولا: «يسأل البعض لماذا أخرجته أمام لايبزيغ بعدما سجل كل تلك الأهداف، ثم تعرض لإصابة بعد مباراة بيرنلي ولم يلعب معنا 10 أيام أو 15 يوماً سواء للفريق أمام ليفربول أو مع منتخب النرويج لذا علينا أن نكون مثل مراقب له لأنه كبير جداً. فريق المعالجين يجري له تدليكاً لظهره وكتفيه والمفاصل، يمضي في داخل مركز التمرينات وقتاً أكبر من الملعب بكثير. في كرة القدم الحديثة يتمرن اللاعبون أكثر خلف الكواليس وليس على أرضية الملعب».
وعن امتعاض نجمه البلجيكي كيفن دي بروين من قرار استبداله أثناء مباراة الفوز على بايرن ميونيخ أجاب جوارديولا: «سأتحدث إليه إن كان الأمر بحاجة لحديث لكنني لم ألتق به في الأيام القليلة الماضية. ردة فعله طبيعية وهذا يحدث كثيراً في كرة القدم الحديثة وحدثت في أندية أخرى وستحدث مستقبلاً. أتفهم تماماً شعور اللاعب لكنني أتفهم أيضاً شعور رياض محرز الذي لم يلعب أساسياً ولابورت وسيرجيو جوميز وكالفن فيليبس الذين أيضاً لم يشاركوا في المباراة. الجميع يريد مساعدة الفريق، هل يمكنكم تخيل السنوات السبع الماضية بدون كيفن؟ مستحيل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29d6mrzu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"