عادي

خطأ يحول سعر تذكرة طيران إلى 2147 مليار دولار

17:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صورة لتكلفة الرحلة
إعداد: مصطفى الزعبي
نشر شون ووكر، مطور برمجيات في فلوريدا الأمريكية على حسابه بموقع تويتر سعر تذكرة طيران داخلية أثناء محاولته تغيير رحلة لإحدى شركات الطيران، والتي بلغت 2147 مليار دولار.
وذكر ووكر المطور الذي عمل لدى العديد من شركات تكنولوجيا وادي السيليكون بما في ذلك مايكروسوفت، أن تطبيق الخطوط الجوية الأمريكية عرض عليه رحلة طيران برقم خرافي أثناء البحث عن بدائل لرحلة من سياتل إلى بالم بيتش.
ونشر ووكر صورة للمبلغ المضحك، ويظهر خيار رحلة تكلفته 639.31 دولار، وآخر يكلف 2147 مليار دولار، وكتب مازحاً «ربما تكون الشركة الآن متعاقدة مع سبيس إكس».
وقال ووكر: «خلل في خوارزمية تسعير شركة الخطوط الجوية الأمريكية تسبب في حدوث المشكلة».
تضمنت الرحلة البالغة 639 دولاراً محطتين في إنديانا بوليس وشارلوت على مدار رحلة مدتها 11 ساعة و23 دقيقة، في حين أن خيار ملياري دولار كان عند محطة واحدة فقط في دالاس فورت، وجاءت بإجمالي سبع ساعات و42 دقيقة.
وطلب تطبيق الطيران من ووكر تقديم ملاحظات للمساعدة في إجراء تحسينات.
كتب ووكر: «أنا أعيش بولاية فلوريدا شمال بالم بيتش قليلاً ربما اعتقدت شركة الخطوط الجوية الأمريكية أنني أريد السفر إلى كوكب المشتري».
كما قال مازحاً إن الرحلة تضمنت توقفاً منعدم الجاذبية، وتضمنت صورة لهبوط أبولو 11 على سطح القمر، قبل أن يمزح قائلاً: «إن تكلفة أبولو 11 أقل من رحلتي بين منطقتين في الولايات المتحدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bdk5rwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"