عادي

مانشستر سيتي «كتيبة إعدام» لأحلام «المدفعجية»

12:39 مساء
قراءة 4 دقائق
إيدرسون يعذب مشجعي أرسنال
أداء واستعراض كبير لنجوم سيتي
متابعة: ضمياء فالح
أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب إنجلترا على أن مصير اللقب هذا الموسم في «أيدينا»، وذلك بعد دك حصون أرسنال المتصدر بـ4 أهداف لهدف.
ولعب صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين دوراً مهماً في الفوز، إذ صنع هدف جون ستونز الأول ثم هز بنفسه شباك «المدفعجية» مرتين وأكمل الرباعية النرويجي إيرلينغ هالاند وتحطيم رقم النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول القياسي.
وقال جوارديولا بعد المباراة:«كانت مباراة مهمة لكنها ليست حاسمة للقب، لعبنا بشكل جيد جداً، وأعرف طبيعة الخصم وما زال في الصدارة. أعرف أن ما أقوله قد يبدو ساذجاً، لكننا ما زلنا في الوصافة وفي المنافسة أيضاً».
وجدد سيتي فوزه على أرسنال إذ فاز في معقل المدفعجية بنتيجة 1-3 ،لكن أرسنال منذ خسارته تلك في الجولة الثالثة بقي متصدراً للدوري وأضاف جوارديولا:«قطعاً أفضل موقعي في الدوري، لأن اللقب في متناول أيدينا. أحب حصد 6 نقاط من مباراتينا المؤجلتين وأفضلهما، لأن النتيجة بأيدينا، لو كان ارسنال فاز علينا لكان مصيرنا بيديه».
ووصف ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد السابق فوز سيتي بأنه «إعدام» من كتيبة عسكرية وأضاف:«دي بروين مذهل ويخطف الأنفاس. أعتقد أن من الغباء شطب سيتي من المنافسة على اللقب، مع الجولات المتبقية للفريق يمكنه الفوز في جميع المباريات والدليل ما فعله سيتي في المواسم الماضية من جمع النقاط. تبقى الأولوية وأكبر مباراة هي ريال مدريد بغض النظر عمن سيلعب في الريال، لأن لدى الفريق الإسباني تاريخ عميق في دوري الأبطال ويمكنه التحكم في المباراة ولديه أفضل اللاعبين في جميع المواقع ثم أمام سيتي ديربي نهائي الكأس أمام مانشستر يونايتد ولا ندري ما سيحصل هناك، لكن سيتي الأقوى في الترشيحات للفوز باللقب، هل يمكنه ذلك ؟ نعم بالتأكيد».
الفوز بالثلاثية
وفي حال الفوز بالثلاثية سيكون سيتي ثاني ناد على الإطلاق بعد مانشستر يونايتد يحصد الثلاثية التاريخية في موسم واحد ،ورجح فيرديناند الذي حصد الثلاثية مع اليونايتد قبل رحيله صوب ليدز، بأن سيتي يمكنه تحقيق الإنجاز وأيده في ذلك زميله في استوديو التحليل جوليون ليسكوت لاعب مانشستر سيتي الذي قال:«هذا العام أفضل فرصة لسيتي لتحقيق الإنجاز».
من جهته علق الفرنسي باتريك فييرا بطل العالم ونجم أرسنال السابق قائلاً: «هذا موسم فعلاً حاسم ويريد جوارديولا من لاعبيه أن يكونوا على أفضل حال، مع وجود لاعبين بهذا المستوى الرفيع هناك فرصة للفوز بكل شيء».
بيد أن دي بروين رفض الحديث عن الألقاب وقال بعد المباراة:«المشوار ما زال طويلاً وصعباً وكل شيء وارد، أمامنا 7 مباريات والكثير من النقاط وما زلنا خلف أرسنال رغم وجود مباراتين مؤجلتين. يقول الناس أننا سنفوز باللقب، لكنني أعرف هذا الفريق ولن نسلم بهذه الحقيقة حتى تكون محسوبة بالأرقام. جدولنا مزدحم وعلينا أن نستعد لمواجهة فولهام الأحد».
حارس سيتي يسخر من أرسنال
وسخر البرازيلي ايدرسون حارس مانشستر سيتي من مشجعي أرسنال بعد المباراة ورفع قبضتيه عالياً ثم فرك عينيه في إشارة لبكاء المشجعين، ما دفع مشجعي سيتي لتشجيعه على فعل المزيد لتعذيب الخصوم، فأخرج إيدرسون لسانه واحتفل مع بقية زملائه بتقليص الفارق مع المتصدر.
من جهته، لقب مارتن كيون أسطورة أرسنال نجم سيتي النرويجي هالاند بـ«طرزان» بعدما حل ربطة شعره قبل تسجيله الهدف الرابع في المباراة والـ33 في الدوري هذا الموسم.
وقال كيون عن هالاند:«إنه القوة القائدة لمجموعة من اللاعبين المميزين والذين بحاجة إلى تنفيذ تعليمات المدرب على العشب. هالاند استغرق وقتاً ليتأقلم لكنه كان أمام أرسنال مثل طرزان، حل شعره في نهاية المباراة وحرر ساقيه أيضاً. لو كنت لاعباً في كتيبة أرتيتا لركزت على هالاند الذي بدا أنه يتنزه في مرات عديدة بالمباراة».
سيلفا:هالاند مثل ميسي ورونالدو
شبه النجم البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي زميله النرويجي إيرلينغ هالاند بمواطنه كريستيانو رونالدو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وقال:«أرقامه التهديفية لا تصدق، إنه بمستوى ميسي ورونالدو بكمية الأهداف وأتمني أن يواصل التسجيل، لأننا بحاجة إلى أهدافه حتى نهاية الموسم. يملك إيرلينغ قطعاً نفس عقلية كريستيانو في التواجد بمنطقة جزاء الخصم والرغبة الدائمة بالتسجيل. لا يهم إن لمس الكرة مرة أو مرتين، لأنه كلما لمسها يسجل».
أرسنال في مهب الانتقادات
في المقابل، لم يحقق أرسنال الفوز لرابع مباراة على التوالي، ويواجه تشيلسي الجريح في ديربي لندن قبل السفر لمواجهة نيوكاسل في سانت جيمس بارك.
وانتقد المقدم البريطاني بيرس مورجان لاعبي أرسنال بضراوة وقال مشجع المدفعجية الأبرز بتغريدة: «تساهلنا وفرطنا بالكرة وبالمباراة وبلقب البريميرليج. أداء مخجل من أرسنال ومخيب للآمال، على الأقل كافحوا وأظهروا روحاً قتالية. لا أبالي إن خسرت أمام فريق أفضل وهو سيتي كما هو واضح جداً، لكن أبالي إن خسرت بدون مقاومة».
وعذبت سلسلة مطاعم دومينوز بيتزا المقدم الشهير بتغريدة «انفجر بيرس مورجان» فيما بثت شركة مراهنات شريطاً ترويجياً يظهر فيه أساطير أرسنال، راي بارلور وكيفن كامبل ونيجيل ونتربرن وشارلي نيكولاس وهم يسخرون من مورجان، وأنهم يريدون ضياع لقب أرسنال كي لا يشاهدوا مورجان مبتسماً وسعيداً.

سيتي يستعرض اللقب
اتهم مشجعو أرسنال الغريم مانشستر سيتي باستخدام ألاعيب سوداء قبل مواجهتهما النارية مساء الأربعاء إذ استعرض سيتي عضلاته قبل المباراة بعرض لقب البريميرليج محاطاً بأشرطة السماوي حامل اللقب في أرضية الملعب.
وتفاعل مشجعو أرسنال مع الحادثة ومن التغريدات:«بيب يستخدم ألاعيبه السوداء قبل الصفارة» و«فلتبدأ ألعاب القوة الذهنية» ،و«ألعاب ذهنية لكننا لا نخاف» ،و«يمكن أن يرتد السلاح عليهم»، و«من اللطيف أنهم جهزوه ليمرروه لأرسنال».
بيد أن السلاح لم يرتد إذ قدم حامل اللقب عرضاً استثنائياً، ليقلص الفارق مع أرسنال إلى نقطتين مع وجود مباراتين مؤجلتين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3nc9xam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"