عادي
«بخير ويواصل العمل»

الكرملين يكشف مكان وجود بوتين أثناء محاولة اغتياله

18:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتين (رويترز)
بوتين (رويترز)
كشف المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف مكان وجود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقت استهداف مقر إقامته بطائرتين مسيرتين في محاولة لاغتياله.
وأوضح بيسكوف في حديث للصحفيين أن بوتين يوجد في قصر نوفوأوغاريوفو خارج موسكو، حيث توجه لمقابلة جليب نكيتين، محافظ مدينة نيجني نوفغورود، بحسب وكالة الأنباء الروسية.
وقالت الخدمة الصحفية للرئاسة الروسية إن بوتين لم يصب بأذى ويواصل العمل كالمعتاد بعد محاولة كييف هجوم بطائرتين مسيرتين على الكرملين الليلة الماضية، وأن جدوله الزمني لم يتغير ويستمر كالمعتاد.
وأكدت الرئاسة الروسية أن النظام الأوكراني أجرى محاولة لتنفيذ ضربة جوية بطائرتين دون طيار على مقر إقامة الرئيس الروسي في الكرملين عن طريق طائرتين جويتين دون طيار.
وذكر الكرملين أنه نتيجة للإجراءات التي اتخذتها القوات العسكرية والخدمات الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة الحرب الإلكترونية تم تعطيل الطائرتين دون طيار؛ مما أدى إلى سقوطهما وتناثر الشظايا حول أراضي الكرملين، فيما لم يسفر الحادث عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.
ووُجد الرئيس الروسي الثلاثاء، في مدينة سان بطرسبرج، حيث أعطى الضوء الأخضر لاستئناف حركة الترام في ماريوبول عبر رابط الفيديو، وعقد اجتماعاً مع الحكومة وعدداً من اجتماعات العمل الأخرى، كما التقى بوتين شخصياً قائد الأوركسترا الروسي الشهير فاليري جيرجيف، الذي احتفل بعيد ميلاده السبعين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34mawyk5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"