عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى كواليس انتقال بيلينجهام إلى ريال مدريد لخلافة مودريتش

11:13 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
سحب ريال مدريد البساط من الأندية الإنجليزية، وتقدم في مفاوضاته مع نجم بوروسيا دورتموند الإنجليزي جود بيلينجهام(19 عاماً)، ليكون خليفة لعرش النجم الكرواتي لوكا مودريتش.
وتمكن الريال من النجاح في مهمته منذ بداية الموسم بإقناع عائلة بيلينجهام وإقناع إدارة النادي الألماني بتقسيط سعره (140 مليون يورو على 6 سنوات) لسد الفراغ الذي يمكن أن يخلفه رحيل مودريتش نهاية الموسم مع انتهاء عقده وسط أنباء عن عرض سعودي له.
وتروق لإدارة الريال فكرة فريق شاب مع بيلينجهام (20 عاماً الشهر المقبل ) بجوار تشواميني (23 عاماً) وإدواردو كامافينجا (20 عاماً) وفينيسيوس جونيور (22 عاماً) ورودريجو(22 عاماً) وفالفيردي (24 عاماً).
ويواصل ممثلو ريال مدريد التفاوض مع إدارة دورتموند لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة للاعب المرتبط بالفريق حتى 2025 بأجر 400 ألف استرليني أسبوعياً رغم صغر سنه.
ويمكن لنادي برمنجهام سيتي، النادي الأول للنجم الإنجليزي الواعد، الحصول على 15 في المئة من قيمة الصفقة في حال تمريرها.
ووفق تقرير صحفي، اجتمع رئيس قسم الكشافة في الريال، جوني كالفات، والمدير العام هوزيه أنخيل سانشيز في ميناء تشيلسي مع آل بيلينجهام في مطلع مارس الماضي بالتزامن مع مواجهة دورتموند لتشيلسي على هامش بطولة دوري أبطال أوروبا، كما وجه زيدان أسطورة الريال الفائز كمدرب بلقبين أوروبيين معه دعوة للواعد الإنجليزي ليجلس معه في منصته في نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي في باريس، ليعطيه لمحة عن النجاحات التي يمكنه تحقيقها مع العملاق الإسباني.
عائلة بيلينجهام لعبت دوراً مهماً في انتقاله لدورتموند قبل 3 سنوات، وهي مؤثرة في أي مفاوضات مستقبلية، فوالده مارك هو وكيل أعماله وقد اجتاز قبل أسبوع امتحان رخصة فيفا.
القميص 22 هو الرقم المفضل لدى بيلينجهام فهو رقمه في ناديه الأول وفي دورتموند حالياً، وذكر التقرير أن النادي سيعرض عليه الرقم 10 وأجر مودريتش (18 مليون استرليني سنوياً).
وسيكون لاعب الوسط أول لاعب إنجليزي في ريال مدريد منذ جوناثان وودجيت 2004-2007 وسينضم لقائمة أساطير مثل ديفيد بيكهام ومايكل أوين وستيف ماكنمان(1999-2003) ولاوري كننجهام(1979-1984 ).
ويتطلع بيلينجهام ليكون صفقة إنجليزية رابحة للريال مثل كننجهام القادم من ويست بروميتش مقابل 950 ألف استرليني والفائز بالثنائية في موسمه الأول، ومثل ماكنمان القادم من ليفربول والفائز بلقبي ليجا ولقبي أوروبا، وبيكهام الفائز بلقب الليجا في آخر مواسمه، وليس مثل وودجيت الذي اشتراه الريال مقابل 13 مليون استرليني من نيوكاسل ووصل مصاباً وسجل في شباك الريال في أول مشاركة وطرد.
ووصف وودجيت بأنه أسوأ صفقة للريال في القرن الـ21.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ykdznh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"