عادي

«ماساكا كيدز أفريكانا».. الفن حين يصبح أملاً

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

على إيقاعات الموسيقى الإفريقية، أثارت فرقة «ماساكا كيدز أفريكانا» حماس جمهور الدورة ال 14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، ورافق الآلاف من الأطفال والكبار أعضاءها برقصاتهم المبدعة والمثيرة للبهجة في عرضهم الأول.

وينطوي أداء الفرقة على رسالة للجمهور مفادها بأن الفن والإبداع قادران على أن يحوّلا الظروف الصعبة إلى مساحة فرح وسعادة وأمل، فأعضاؤها أطفال خسروا آباءهم وأمهاتهم وشكلوا بقوة الفن واحدة من أشهر الفرق الراقصة حول العالم، إذ انتشرت مقاطعها المصورة بين ملايين المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحظى ب 3.45 مليون مشترك على «يوتيوب»، و7.8 مليون متابع على منصة «إنستغرام»، و5.5 مليون متابع على «تيك توك».

الفرقة التي ستحيي 7 عروض لجمهور مهرجان الشارقة القرائي للطفل، قدمت في مستهل ظهورها به فقرات فردية وأخرى جماعية، كشف أعضاؤها من خلالها عن مهاراتهم في تتبع الإيقاعات الموسيقية والتعبير الحركي، إذ انفرد بعضهم بأداء رقصات استثنائية ملأى بالحماس والسرعة، فيما توحدوا مثل شخص واحد في بعض اللوحات الجماعية، ليرسموا البسمات على وجوه الجمهور. وتقدم الفرقة عرضين صباحياً ومسائياً اليوم، ويوم السبت، إلى جانب عرض مسائي يوم الجمعة، وعرضين يوم الاثنين في الفترتين الصباحية والمسائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdrmw9uy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"