عادي

قمة القصيم تتجدد بين السكري ورائد التحدي

20:21 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

تستكمل، الثلاثاء، مباريات الأسبوع 26 في الدوري السعودي للمحترفين بلقاءين فقط، الأول يجمع بين قطبي القصيم التعاون والرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، والثاني يلتقي من خلاله الفيحاء مع الفتح في ضيافة الأول بالمجمعة، تنطلق المباراتين في نفس التوقيت عند الثامنة مساء بتوقيت الإمارات.

في قمة القصيم، يدخل التعاون الخامس برصيد 40 نقطة وهو في نشوة الانتصار على الاتحاد المتصدر في الجولة الماضية، ويحتل الرائد المركز الحادي عشر برصيد «29 نقطة»، وقد عرف الفريق أخيراً سكة الانتصارات بعد فوزه في الجولة الماضية على الباطن 3-1.

وتحمل المباراة طابعاً تنافسياً خاصاً بين الفريقين وجماهيرهم، كما تحمل تحدياً خاصاً بين مدرب الرائد سوموديكا الروماني والبرازيلي شاموسكا مدرب التعاون، وهذا التحدي يحمل طابعاً الثأر من جانب الأول بعد خسارته في الدور الأول 2-3.

وتكمن أهمية مباراة الفيحاء «الثالث عشر» والفتح «السادس» في تناقض الطموحات، فالأول يسعى إلى الهروب من شبح الهبوط، فيما يبحث الثاني عن المركز الخامس الذي يتأخر عنه بنقطة واحدة عن التعاون.

وفي آخر المواجهات خسر الفيحاء من الطائي 1-2 والفتح من الشباب 0-1، ما يجعل الكل يريد الفوز.

وكان اتحاد جدة قد أحكم الاثنين، قبضته على الصدارة بفضل فوزه العريض على أبها 4-0 وابتعاده ب5 نقاط عن النصر الذي تعثر بالتعادل 1-1 مع الخليج.

وأحرز رومارينهو هدفين من الأربعة، وسجل حمدالله والصيعري الهدفين الآخرين، ويواجه الاتحاد الهلال في الجولة 27 في مباراة مفصلية للعميد من شأن نتيجتها تحديد التصورات للجولات المتبقية في طريقه للفوز باللقب بعد 14 عاماً من آخر دوري حققه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hvuwjhs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"