عادي

إيلون ماسك: لا يمكن الوثوق في تطبيق «واتساب»

01:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

هاجم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تطبيق «واتساب» للتواصل الفوري، خلال تغريدة نشرها عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» المملوك له.

وأكد ماسك، أنه لا يمكن الوثوق في تطبيق «واتساب» الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم، حيث أعاد مشاركة تغريدة كتبها شخص يدعى فؤاد دبيري، قال فيها إن «واتساب» كان يستخدم ميكروفون الجهاز في الخلفية.

وتظهر لقطة الشاشة (screenshot) استخدامات الميكروفون في الهاتف، ويظهر أن «واتساب» هو الذي استخدم الميكروفون، قائلاً: «هذا جزء من جدول زمني أطول، ماذا يجري؟».

ووفقاً للحساب الموثق لهذا المغرد، فؤاد دبيري، فإنه يعمل مهندساً في «تويتر»، ويسكن مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، حيث المقر الرئيسي لموقع التدوين المصغر.

من جانبه، علق ماسك على هذه التغريدة، الثلاثاء، قائلا: «لا يمكن الوثوق في واتساب». وكانت صحيفة «الجارديان» البريطانية أفادت، الاثنين، بأن وزراء في الحكومة البريطانية حذروا من مغبة عدم الإٍسراع في تعزيز إجراءات الأمان المتعلقة بـ«واتساب» والمخاوف المرتبطة بانتهاك الخصوصية، وسط تحذيرات من اختفاء التطبيق من البلاد.

ويعطي مشروع القانون هيئة تنظيم الاتصالات في بريطانيا سلطة فرض متطلبات على شبكات التواصل الاجتماعي للخضوع إلى معايير الأمان المرتبطة بالإرهاب أو عرض محتوى غير لائق على الأطفال، مع فرض غرامات تصل إلى 10% من المبيعات العالمية على الجهات التي لا تمتثل للقانون.

وقال تطبيق «واتساب»، إن مشروع القانون يخل بسياسة الخصوصية لديه، والمرتبطة بتشفير المراسلات بين المستخدمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pzwktj7f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"