عادي

«إيه آي كيو» و«بيئة» تتعاونان لتسريع وتيرة الاستدامة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

17:21 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «إيه آي كيو»، ومجموعة بيئة، عن تعاونهما بهدف تسريع وتيرة تحقيق أهداف أجندة الاستدامة في دولة الإمارات بما يتماشى مع الرؤية الحكومية وأهداف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).
وقام الطرفان بتوقيع مذكرة تفاهم خلال ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ الذي عُقد في أبوظبي، بحضور عمر المرزوقي، الرئيس التنفيذي لدى شركة «إيه آي كيو»، وخالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة.
وتؤكد مذكرة التفاهم على التزام شركة «إيه آي كيو» ومجموعة بيئة بتعزيز الاستدامة في مختلف القطاعات والصناعات. وسيتعاون الطرفان لتوفير الفرص القائمة على الذكاء الاصطناعي بهدف إدارة النفايات وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة وتنويع وسائل النقل واستكشاف الطرق الجديدة لتعزيز القيمة في مجالات الاستدامة والطاقة الجديدة.
وقال عمر المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة «إيه آي كيو»: «تعتبر رؤية الدولة في أن تصبح مركزاً عالمياً للعمل المناخي وإحداث الأثر الإيجابي مصدر إلهام لنا، وهو ما تلتزم «إيه آي كيو» بالمساهمة في تحقيقه. ونتطلع قدماً للتعاون مع مجموعة بيئة وتوسيع مجالنا خارج قطاع الطاقة. ويتماشى التزام «بيئة» بالاستدامة مع مهمتنا المتمثلة في الاستفادة من التقنيات الحديثة لتطوير حلول تُعزز من تطور قطاع الطاقة وتدفع عجلة النمو المستدام في شتى القطاعات الأخرى. وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في رؤيتنا المشتركة لبناء مستقبل مستدام، ونحن نتطلع إلى ما سنحققه معاً».
ومن جانبه قال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة: «تقدّم مجموعة بيئة انطلاقاً من مبادئها القائمة على الاستدامة والرقمنة منظوراً جديداً للقطاعات المختلفة سيمكنها من مواكبة متطلبات المستقبل. وأثبتت مشاريعنا وخبراتنا بأن التقنيات المتطورة تقرّبنا من تحقيق أهداف الاستدامة والنجاح التجاري أيضاً. ونتطلع إلى التعاون مع شركة «إيه آي كيو» لمواصلة استكشاف السبل الجديدة للتطوير التقني القائم على الذكاء الاصطناعي وتوفير الكفاءات التجارية الجديدة وتحقيق أهداف أكبر لدعم أجندة الاستدامة في دولة الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8fbddx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"