عادي

تعاون مصري وسويسري لإنشاء مراكز رقمية

20:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

اتفق د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، مع السفيرة إيڤون باومان، سفيرة سويسرا بالقاهرة على تمديد اتفاقية التعاون في مشروع المراكز المجتمعية لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2025.

وتختص الاتفاقية بإنشاء 8 مراكز مجتمعية رقمية لتمكين اللاجئين المتواجدين داخل مصر، والشباب المصري من تطوير المهارات الاجتماعية والحياتية، وريادة الأعمال من خلال التكنولوجيا، والاستفادة من الاقتصاد الرقمي.

وأكد د. أشرف صبحي، أن الوزارة يسعدها أن تضع كل إمكاناتها لخدمة الشباب والوافدين المتواجدين على أرض مصر، وتأهليهم تكنولوجياً، مع توفير فرص عمل لائقة لهم. وأشار إلى الدور الذي تلعبه وزارة الشباب والرياضة في تطوير مهارات الشباب وتجهيزهم لسوق العمل؛ ليكونوا قادرين على مواكبة التطور.

وشددت السفيرة السويسرية على أهمية التعاون من أجل تأهيل الشباب، مضيفة أن سويسرا مثل مصر تؤمن بتمكين الشباب من خلال تطوير مهاراتهم، وتقديم التوجيه والإرشاد الوظيفي، وتسهيل وصولهم إلى سوق العمل.

وأضافت السفيرة أن هذه الشراكة أصبحت أكثر أهمية في ضوء الأزمة الإنسانية المستمرة في السودان، حيث إن سويسرا ملتزمة بدعم دور مصر في تقديم الخدمات وضمان سبل معيشة اللاجئين والمهاجرين.

وقالت السفيرة إنها تغتنم هذه الفرصة لتثني على الحكومة المصرية لجهودها الكبيرة والمستمرة لاستيعاب مجموعات كبيرة من المهاجرين واللاجئين الذين قدموا إلى البلاد، قبل الحرب في السودان، ومنذ اندلاعها.

ويذكر أنه منذ تطبيق الاتفاقية، تم تدريب الشباب في 8 مراكز في محافظتي القاهرة والجيزة، تم تجهيزها خصيصاً بأحدث الأجهزة وشبكة الإنترنت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mramkesj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"