عادي

الخبير مارك موبيوس: سوق دبي العقاري يتمتع بسيولة مذهلة

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
مارك موبيوس
دبي: أحمد البشير
يجمع الخبراء على أن سوق العقارات في دبي مؤهل لمواصة الزخم القوي خلال 2023 وما بعدها. ويقول مارك موبيوس، الخبير في الأسواق الناشئة ورؤوس الأموال الاستثمارية، إنه معجب بسوق دبي العقاري، الذي يتمتع بسيولة مذهلة غير موجودة بأي سوق عالمي آخر.
وأوضح موبيوس، وهو أيضاً مؤسس شركة «موبيوس كابيتال بارتنارز» الاستثمارية، أن دبي تقدم مزيجاً فريداً من العوامل التي تجعلها وجهة استثمارية جذابة، بما في ذلك المزايا الضريبية والبنى التحتية المتطورة والأمان والسيولة القوية لسوق العقارات واللوائح التنظيمية الداعمة للاستثمار، الأمر الذي يجعلها وجهة مستقطبة للمستثمرين، وأصحاب المال تحت سن الأربعين.
ويرى موبيوس «هنالك فرص جيدة لشراء الشقق، والسيولة جيدة بشكل مذهل في السوق العقاري. يمكنك شراء عقار بسعر معقول ببنية تحتية جيدة»، وفقاً لما قاله لـ«أريبيان بيزنس».
وشهد سوق العقارات في دبي ربعاً أول مذهلاً هذا العام، حيث سجل معاملات عقارية تزيد على 100 مليار درهم خلال أول 100 يوم من العام.
وعندما سُئل عن تشجيع الآخرين على الانتقال إلى دبي والاستثمار، أيد موبيوس الفكرة من دون تردد. كما سلّط الخبير المالي الضوء على وجود بنوك مرموقة، محلية وأجنبية، تقدم خدمات مالية موثوقة وآمنة. وأضاف أن شبكات الاتصال الممتازة في دبي، تتيح معاملات تجارية عالمية سلسة، ما يعزز جاذبيتها مكاناً آمناً للحفاظ على الاستثمارات.
وقال: «هذا مكان رائع لإطلاق عمل تجاري؛ لأنه ليس لديك مشاكل ضريبية. ومن السهل إلى حد ما فتح مكتب هنا، ويبدو أن الحكومة منفتحة تماماً على الشركات الجديدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/scycvy32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"