عادي
بقيادة شركة «يونيك وورلد روبوتيكس»

طلاب الإمارات يفوزون في مسابقة «فيرست ليغو» للروبوتات بالمغرب

18:03 مساء
قراءة دقيقتين
طلاب الإمارات يفوزون في مسابقة «فيرست ليغو» للروبوتات بالمغرب
طلاب الإمارات يفوزون في مسابقة «فيرست ليغو» للروبوتات بالمغرب
طلاب الإمارات يفوزون في مسابقة «فيرست ليغو» للروبوتات بالمغرب

دبي:«الخليج»

حازت مجموعة من ثمانية طلاب إماراتيين، تحت إشراف وتدريب وقيادة شركة «يونيك وورلد روبوتيكس»، وهي معهد تدريب للروبوتات مقره دبي، جائزة دولية كبرى في مسابقة الروبوتات الدولية. حيث إنهم ابتكروا بعض الروبوتات المثيرة التي تقدم حلولاً مبتكرة ومستدامة للطاقة وساعدت على الفوز بالجوائز المرغوبة على المسرح الدولي.

حازت الشركة الإماراتية جائزة مشروع الابتكار في مسابقة «فيرست ليغو» الدولية للروبوتات في المغرب 2023. كما احتلت الإمارات المركز الثاني بشكل عام بين الدول المتنافسة التي شملت المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، وأستراليا، وألمانيا، وبريل، واليابان والمملكة العربية السعودية، والنرويج، وقطر، والمغرب، من بين دول أخرى كثيرة.

ويضم الفريق الإماراتي ثمانية أعضاء: أبيناف شامولي من «مدرسة إمباسادور»، وبراناف راجيش، من «مدرسة جيمس الهندية»، وفيدانث أجروال، من «أكاديمية جيمس الحديثة»، وروهان بيلاي، من «مدرسة دلهي الخاصة» بالشارقة، وإيدانت أغاروال من «جيس 40»، ونيدانث كريشنا من «مدرستنا الهندية» التابعة لجيمس، ونيرشلين نايدو، وتينفير نايدو، من من «مدرسة أربور» بدبي، بقيادة بانسان توماس جورج، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

ابتكر الفريق حلاً للذكاء الاصطناعي (AI) يعمل على تحسين كفاءة الطاقة، وهو روبوت «فوييجر ليغو EV3» الذي يمكنه تحويل مصادر الطاقة من الطاقة الشمسية إلى طاقة الرياح، اعتماداً على حال الطقس، ما يجعلها تقلل التلوّث وأكثر استدامة.

أشار بانسان توماس جورج، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة أن «طلاب دولة الإمارات أظهروا مهارات متميزة في الترميز وتجميع الروبوتات واستخدامها - أمام الجماهير العالمية ولجنة التحكيم – التي أثارت انتباه المنظمين وأعضاء لجنة التحكيم. وهذا النجاح انعكاس لخبراتهم وعملهم الجاد والجماعي».

هذه الخطوة جزء من سعي شركة يونيك وورلد روبوتيكس، للترويج لدولة الإمارات، أرضاً للتطوير العلمي والابتكار، بما يتوافق مع رؤية الحكومة.

كانت المسابقة تجربة رائعة جمعت مخلتف العقول المتميزة من 48 دولة، ما عزز الوحدة والابتكار والتعاون. وأتيحت الفرصة لفريق جوجلي، مع مشاركين من مدارس مختلفة، للمشاركة في هذا التجمع العالمي وتبادل المعرفة وتعزيز الابتكار والاحتفال بالقوة الرائعة للشباب المبتكرين.

شارك 60 فريقاً من الشباب أعمارهم بين 9 و 16 عاماً، من 48 دولة، في هذه المنافسة تحت شعار «الطاقة الخارقة». وجاءت هذه المسابقة، تتويجًا لموسم 2022/2023، نتيجة العمل الجاد لجمعية لوب للعلوم والتكنولوجيا، التي كرّست لتعزيز الروبوتات التعليمية في جميع أنحاء المملكة. وطُلب من المشاركين إظهار الابتكار باقتراح حلول تتعلق بإنتاج الطاقة وتخزينها ونقلها واستخدامها.

واجه فريق جوجلي الإماراتي تحديات من 47 دولة مشاركة أخرى تتنافس في عدد من الجوائز المرغوبة في المسابقة التي أقيمت في مدينة مراكش بالمغرب، من 18 إلى 21 مايو 2023.

وأضاف توماس جورج "هذه الجوائز جهود جماعية تضعها المدارس وأولياء الأمور والطلاب وأعضاء هيئة التدريس لدينا في الشركة وتعكس إبداع طلاب الإمارات وابتكارهم ورغبتهم في تقديم مساهمة ذات مغزى في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والروبوتات، «الذكاء الاصطناعي والابتكار. وسنواصل المزيد من هذه المسابقات الدولية لرفع علم الإمارات إلى مستوى أعلى بكثير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p97mury

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"