عادي

الأسهم الأوروبية ترتفع قبل اجتماعات البنوك المركزية

15:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شاشة تعرض مؤشرات الأسهم في بورصة باريس، فرنسا (رويترز)

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الاثنين، في مستهل أسبوع حافل باجتماعات مهمة للبنوك المركزية حول السياسات النقدية، وارتفعت أسهم شركة نوفارتس السويسرية للأدوية، بعدما وافقت على شراء شينوك التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3%.

واستقر «فوتسي 100» البريطاني عند 7563.87 نقطة. وارتفع مؤشر «داكس» الألماني 0.61% إلى 16047.39 نقطة. وارتفع مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.62% إلى 7257.73 نقطة.

أسهم «يو بي إس»

وارتفعت أسهم بنك «يو بي اس» السويسري 1%، بعد إعلانه عن إكمال الاستحواذ على منافسه السابق «كريدي سويس»، والذي سيتوقف عن التداول. وبموجب شروط الصفقة، يتلقى مساهمو «كريدي سويس» سهماً واحداً من «يو بي إس» مقابل كل 22.48 سهماً قائماً.

ويعقد كل من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان اجتماعات مهمة هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يبقي المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء في ختام اجتماعه الخاص بالسياسة النقدية الذي يستمر يومين، بينما من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية أخرى يوم الخميس لترويض التضخم الجامح.

وارتفع سهم «نوفارتس» 1.1%، بعدما قالت الشركة إنها وافقت على الاستحواذ على شركة «شينوك» للتكنولوجيا الحيوية في سياتل في صفقة تصل قيمتها إلى 3.5 مليار دولار. وصعد مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبي 0.6%. وقفز سهم شركة أديداس الألمانية لصناعة الملابس الرياضية 3.1%. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/snffs28e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"