عادي

«الإمارات دبي الوطني» يوقّع تعهد المساواة بين الجنسين

17:06 مساء
قراءة دقيقتين
منى المري تتوسط الحضور خلال توقيع التعهد بالمساواة بين الجنسين

دبي: «الخليج»

وقّع بنك الإمارات دبي الوطني، على تعهد بتسريع تحقيق الهدف الخامس من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، المتمثل في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

ويعد بنك الإمارات دبي الوطني من بين أحدث مجموعة تتألف من ثماني شركات وطنية وعالمية رائدة في دولة الإمارات، توقع على تعهد الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة في فعالية استضافها مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين. ويتماشى التعهد مع اهتمام حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بزيادة مساواة المرأة وتمثيلها في أماكن العمل في القطاعين العام والخاص.

وباعتبارها عضواً في هذا التعهد، ستعمل المجموعة المصرفية عن كثب مع مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، بما ينسجم مع رؤية دولة الإمارات لتحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة، خاصة الهدف رقم خمسة الذي يستهدف تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. ويسعى الهدف إلى تعزيز «زيادة الوعي بأهمية كفالة مشاركة المرأة مشاركة كاملة وفعالة وتكافؤ الفرص المتاحة لها للقيادة على قدم المساواة مع الرجل على جميع مستويات صنع القرار في الحياة السياسية والاقتصادية والعامة».

وتلتزم جميع الأطراف الموقّعة على التعهد باتخاذ الإجراءات الرئيسية لتعزيز التوازن بين الجنسين في المناصب القيادية، بما في ذلك ضمان المساواة في الأجور وممارسات التعويض العادلة، وتشجيع التوظيف والترقية على أساس المساواة بين الجنسين، وإبراز طموحات التوازن بين الجنسين من خلال السياسات والبرامج، والتحلي بالشفافية بشأن التقدم المحرز من خلال تقديم التقارير السنوية إلى مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

تأسس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين في عام 2015، وهو جهة اتحادية مسؤولة عن تطوير وتنفيذ أجندة التوازن بين الجنسين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتترأس المجلس حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «انطلاقاً من كوننا مجموعة مصرفية محلية رائدة، فإنه يشرفنا أن نشارك في تحقيق الهدف الخامس من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وبما ينسجم تماماً مع حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على زيادة مساواة المرأة ونسبة تمثيلها في أماكن العمل في القطاعين العام والخاص. ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أول مجموعة مصرفية في الإمارات تلتزم علناً بأهداف تمكين المرأة في المناصب القيادية في العام الماضي، بما يعكس أهمية التنوع والشمول بالنسبة لنا كمجموعة. ويعزز توقيعنا على التعهد التزامنا تجاه سد فجوات التوازن بين الجنسين وتعزيز ثقافة المساواة والتنوع».

وقالت إيمان عبدالرزاق، المسؤول الرئيسي للموارد البشرية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «تركز أجندة التنوع والشمول في بنك الإمارات دبي الوطني على تمكين وتعزيز ثقافة شاملة لبناء مسار للنمو المهني للمرأة وتطورها، وإننا نتطلع إلى المساهمة بشكل إيجابي في توفير الفرص لنمو المرأة، ليس فقط على مستوى المجموعة، ولكن أيضاً على مستوى دولة الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/468zf7ku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"