عادي

«أمريكية الشارقة» و«بتروفاك» تتعاونان في مجال تكنولوجيا المعلومات

12:28 مساء
قراءة دقيقتين
"أمريكية الشارقة" و"بتروفاك" توقعان اتفاقية تعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات.

الشارقة/وام

وقّعت الجامعة الأمريكية في الشارقة، وشركة «بتروفاك» اتفاقية تعاون لتشكيل مستقبل التكنولوجيا وتمكين الجيل القادم من مختصي تكنولوجيا المعلومات ضمن برنامج «النخبة»، الذي تنفذه كلية الهندسة في الجامعة، والاستفادة من خبرات الشركة لتدعيم قدرات طلبة «أمريكية الشارقة» وتعزيز الابتكار لديهم.

تقدم شركة «بتروفاك» بموجب الاتفاقية لطلبة الجامعة ما لا يقل عن 15 فرصة تدريبية في قسم تكنولوجيا المعلومات التابع لها، لتزويدهم بخبرات عملية تسهم في صقل مهاراتهم التقنية، وتكسبهم رؤى صناعية، وتساعدهم على تطبيق معارفهم النظرية في بيئة عملية متميزة، بجانب إتاحة الفرصة لهم للاطلاع على أحدث التقنيات، والمنهجيات، والتوجهات التقنية لإعدادهم لمهن تكنولوجيا المعلومات المستقبلية.

من المقرر أن تعمل موظفات فريق تكنولوجيا المعلومات في شركة «بتروفاك» مرشدات لطالبات الجامعة الأمريكية في الشارقة لتوجيههن في المجالات المتعلقة بالعلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، حيث ستستفيد الطالبات من الرؤى الصناعية المتعددة، ما يمهد الطريق لهن ليكنّ جزءاً من مشهد أكثر شمولًا وتنوعاً في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وستتشارك كل من الشركة والجامعة في تصميم وتنفيذ مشاريع تخرّج الطلبة التي تركز على تكنولوجيا المعلومات، ومواءمة المواد الدراسية مع تحديات العالم الحقيقي ومتطلبات الصناعة، وبالتالي تزويد الطلبة بالمهارات العملية اللازمة والفهم العميق لكيفية التعامل مع حلول تكنولوجيا المعلومات تلبيةً لاحتياجات سوق العمل، وبالتالي تعزيز الانتقال السلس من الأوساط الأكاديمية إلى الصناعة.

حضر حفل توقيع الاتفاقية الدكتور فادي أحمد العلول عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية بالشارقة، والدكتور محمد الترهوني وكيل مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة، وجورج إيبين رئيس قسم المعلومات للمجموعة في شركة «بتروفاك»، وإيلي لحود الرئيس التنفيذي للعمليات - الهندسة والإنشاءات في الشركة، وعلي عبد الله رئيس قطاع دولة الإمارات العربية المتحدة في «بتروفاك».

وقال الدكتور العلول: «تشكل هذه الشراكة الاستراتيجية بين برنامج»النخبة«في كلية الهندسة، وشركة»بتروفاك«سابقة مهمة في جهودنا الدؤوبة لتشكيل مستقبل التكنولوجيا وخلق جيل جديد من محترفي تكنولوجيا المعلومات الذين سيقودون التقدم في هذا المجال الديناميكي». وأضاف: «من خلال هذا التعاون، نحن لا نقوم فقط بسد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعية، بل نمكّن المرأة في مجال الهندسة بتزويدها بفرص مميزة للتطبيق العملي، والإرشاد، ومشاركة المعرفة».

من جانبه قال جورج إيبين: «نحن ندعم تعليم العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات على جميع المستويات في شركة»بتروفاك«، ونسعى إلى تعزيز فرص إمكانية الوصول إلى التعليم وإمكانية توظيف الأفراد في مجتمعاتنا. وقد تعاونا بنجاح مع الجامعة الأمريكية في الشارقة لسنوات عديدة؛ لذلك يسعدنا أن نكون قادرين على البناء على هذه الأرضية الصلبة للمساعدة في تطوير المهارات التكنولوجية والابتكارية المطلوبة في قطاع الصناعة من خلال هذه الشراكة المميزة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6tsp5svd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"