عادي

تعزيز الروابط الثقافية بين الإمارات وكازاخستان

23:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

افتتح أمس في العاصمة الكازاخستانية، معرض جديد للفنانة التشكيلية الإماراتية لطيفة سعيد، والذي كُشف فيه النقاب عن عمل فني تم العمل على إنشائه بشكل متزامن في البلدين، وذلك في إطار تعزيز الروابط الثقافية بين الإمارات وكازاخستان.

وتم تدشين المعرض بحفل خاص عقد أمس في معرض «غاليري ألماتي».

ويحظى المعرض، الذي يحمل عنوان «ظِلٌ داكِنٌ - Black Silhouette» ويستمر حتى 8 يوليو/تموز المقبل، بدعم كل من، بلدية مدينة ألماتي ومجموعة سكالو، التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تدعم المعرض كجزء من التزامها بتعزيز وترويج الأنشطة الثقافية والفنية والمجتمعية.ومن أبرز القطع الفنية في المعرض، عمل فني جديد وحصري باسم «طريق الرمال»، والذي يتكون من هيكلين معدنيين مصممين بشكل دقيق ومعقد، ومزودين بألواح زجاجية خاصة مصنوعة يدوياً من رمال الصحراء المحيطة بمدينة دبي.

وتعتبر لطيفة سعيد، أول إماراتية تقيم معرضاً فنياً في كازاخستان، وكانت الفنانة التشكيلية الإماراتية قد سافرت إلى كازاخستان قبل نحو شهر، حيث تعاونت مع المهندس والمخترع الكازاخستاني «سيرجي بيلان» لتصميم وتنفيذ العمل الفني، حيث تم الاتفاق على تصنيع الألواح الزجاجية في دبي، فيما يتم تصميم الهيكل المعدني وتجميعه في ألماتي. ويضم المعرض 9 أعمال فنية للفنانة لطيفة سعيد، والتي استخدمت فيها وسائط مختلفة بما في ذلك المعادن، والمنسوجات، والزجاج، والرمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fsewvnp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"