عادي

«35 طعنة بعد 48 ساعة زفاف».. الإعدام لقاتل عروس طنطا

19:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«35 طعنة بعد 48 ساعة زفاف».. إعدام قاتل عروس طنطا

أسدل الستار على القضية التي شغلت الرأي العام في مصر منذ مطلع مايو الماضي، بإعدام قاتل «عروس طنطا»، الذي قتل عروسه بعد 48 ساعة من زفافهما، حيث سدد إليها 35 طعنة في مختلف أنحاء جسدها داخل مسكن الزوجية.

وقضت محكمة جنايات طنطا، الاثنين، بمعاقبة المتهم البالغ من العمر 29 عاماً بقتل زوجته في قرية نفيا خلال عيد الفطر الماضي، بعد مرور 48 ساعة فقط على زفافهما بالإعدام شنقاً، وذلك بعد أن ورد رأي مفتي الجمهورية.

وخلال الجلسة الأخيرة، كان الدفاع قد طلب من النيابة إيداع المتهم إحدى دور الرعاية الطبية المتخصصة لمعالجة الأمراض النفسية والعصبية، وقال إن شهود الإثبات في الواقعة لم يتواجدوا وقتها، ولا يصلحوا أن يكونوا شهوداً ضد المتهم.

وأكد أنه لم ينف واقعة القتل، لكن ليس عمداً ولا مع سبق الإصرار والترصد، معللاً أن زوجته أساءت معاملته، ما جعل صبره ينفد.

فيما طالب دفاع المجني عليها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، مؤكداً أن المتهم خطط لارتكاب الجريمة وأصر عليها في خلال مدة زمنية تكفي للتروّي، إلا أنه أصر على تنفيذ جريمته ولم ينه جريمته إلا بعد أن سدد لها 35 طعنة، ثم بدّل ملابسه واتصل بشقيق المجني عليها وأخبره بما حدث.

من جانبها، أحالت المحكمة أوراق المتهم إلى مفتي الجمهورية، وجاء رأي المفتي بالتصديق على قرار المحكمة، فأصدرت حكمها بإعدام المتهم شنقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/phc2z4rd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"