عادي
وفق أحدث استطلاع للرأي أجرته «أصداء بي سي دبليو»

أكثر خمس مميزات مرتبطة بالإمارات في أذهان الشباب العربي

11:24 صباحا
قراءة دقيقتين
4528003

دبي: «الخليج»

أكدت نتائج استطلاع للرأي، أن سر تمتع دولة الإمارات بجاذبية للشباب العربي الذين اختاروها وجهة مفضلة للعيش والعمل معاً للعام الـ12 على التوالي، يعود إلى خمسة أسباب جوهرية.

اقرأ أيضاً:

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته «أصداء بي سي دبليو»، شركة استشارات التواصل الاستراتيجي والعلاقات العامة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن اختيار الإمارات بلداً مفضلاً للعيش إلى أسباب عدة هي: أبرزها البيئة الآمنة التي حازت تأييد نسبة (41%) من المستطلع أراؤهم، ثم الاقتصاد المتنامي (28%)، والقيادة الحكيمة ذات الرؤية الثاقبة (24%)، والبيئة النظيفة (22%)، وسهولة بدء الأعمال (20%).

الصورة
الإمارات

وأشاد المستطلع أراؤهم بالإمارات، كوجهة مميزة لتكوين الأسرة بعدما حازت نسبة(19%)، وتوفيرها باقة واسعة من فرص العمل (17%)، ومنظومة تعليمية عالية الجودة (16%).

كما شكل تراث الإمارات الثقافي الغني عاملاً جاذباً بنسبة (16%)، فضلاً عن توفيرها رواتب مجزية (13%). كما كانت سهولة الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات نقطة إضافية أخرى لـ 12% من المشاركين.

ويعد استطلاع «أصداء بي سي دبليو»، المسح الأشمل من نوعه للشريحة السكانية الأكبر في المنطقة، والتي تضم أكثر من 200 مليون شاب وشابة. وتم إجراؤه خلال الفترة الممتدة من 27 مارس – 12 أبريل 2023، وتضمن 3.600 مقابلة شخصية مع شبان وشابات عرب تراوحت أعمارهم بين 18و 24 عاماً.

وتوزعت عينة المشاركين، وهي الأكبر في تاريخ الاستطلاع، بالتساوي بين الجنسين في 53 مدينة، ضمن 18 دولة عربية. وأجريت المقابلات بشكل شخصي، وليس إلكترونياً لضمان دقة البحث، وتوضيح الفروق الدقيقة قدر الإمكان في آراء الشباب العربي عبر أنحاء المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtyesm7y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"