عادي

إطلاق المرحلة التشغيلية لدليل التميز للمنشآت التعدينية في الفجيرة

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
قاسم خلال الورشة
الفجيرة: «الخليج»

أطلقت «مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية»، المرحلة التشغيلية من مشروع دعم المنشآت التعدينية، بغرض تنمية أعمالها ومساندتها لتحقيق قيمة مضافة لاستثماراتها، من خلال إطلاق دليل التميز التشغيلي للمنشآت التعدينية؛ حيث يوضح الدليل أسس نظام التميز التشغيلي لتمكين المنشآت من تطبيق أدواته بكفاءة.

ويتضمن الدليل، الآليات التي تعزز المسؤولية المجتمعية لدى المنشآت التعدينية لممارسة أنشطتها وفق معايير بيئية مستدامة، تسهم في تنمية الموارد الطبيعية والاستغلال الأمثل لها؛ لضمان استدامتها للأجيال الحاضرة والقادمة.

وقال المهندس علي قاسم، المدير العام للمؤسسة: «إنه تم إطلاق المرحلة التشغيلية لدليل التميز للمنشآت؛ ليكون مرجعاً لتعزيز دورها في المسؤولية المجتمعية، وجودة الحياة في إمارة الفجيرة، وإتاحة الفرصة لها لممارسة أنشطتها وفق معايير الاستدامة البيئية».

وأوضح قاسم أن الدليل يتضمن إجراءات وخططاً واضحة لضمان استمرارية الأعمال في المنشآت، بما يسهم في تسهيل اتخاذ القرار، وتعزيز الاستقرار المطلوب لتطوير الاستثمار التعديني في الإمارة، وتحقيق الفائدة للمعنيين، وضمان كفاءة العمليات التي تجري بموجب الأنشطة التعدينية، مشيراً إلى أن الدليل يحتوي أيضاً على آليات فاعلة لنظام الصحة والسلامة المهنية للعمال متوافقة مع بيئة العمل المحلية.

وأوضح قاسم أثناء تنظيم ورشة عمل للتعريف بتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية والتسهيلات والحوافز التي تقدمها المؤسسة لتسهيل مزاولة الأعمال القائمة بما يعزز تنافسية الإمارة وتنميتها المستدامة، أن الورشة استهدفت شركاء المؤسسة من الشركات العاملة في القطاع التعديني بالإمارة بهدف تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال في هذا القطاع باعتبار الفجيرة وجهة استثماريه جاذبه ومحفزة، حيث ركزت الورشة على حوافز الاستثمار التعديني والفرص الاستثمارية الواعدة التي يزخر بها القطاع التعديني في الفجيرة، لدعم الاستثمارات الوطنية والأجنبية التي من شأنها تعزيز وتنويع القدرة التنافسية للإمارة.

كما تضمنت الورشة عصفاً ذهنياً لتطوير الخدمات لصناعة وتشكيل خدمات حكومية مبتكرة بمشاركة أكثر من 114 من شركات القطاع بالفجيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rnupcen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"