عادي
عقد اجتماعه الثاني للعام الجاري برئاسة مريم المهيري

«الإمارات للعمل البيئي» يناقش تنظيم مركبات الكربون

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
«الإمارات للعمل البيئي» يناقش تنظيم مركبات الكربون

دبي:«الخليج»

ترأست مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة الاجتماع الثاني لمجلس الإمارات للعمل البيئي والبلدي للعام الجاري، الذي ناقش عدداً من الملفات الحيوية والاستراتيجيات البيئية والبلدية الوطنية والمشاريع ذات العلاقة بالتنمية المستدامة واستعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28.

حضر الاجتماع كل من محمد سعيد النعيمي وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة بالوكالة، وعبد الله سلطان الفن الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرقابة والمتابعة بوزارة الاقتصاد، والمهندس داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، والدكتور سليمان عبد الله الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات بالشارقة، وعبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط عجمان، إضافة إلى ممثلين عن وزارة الطاقة والبنية التحتية، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ووزارة التربية والتعليم، وبلدية الفجيرة.

وأكدت مريم المهيري في كلمتها خلال الاجتماع أهمية دفع جهود المجلس للمساهمة الفاعلة في تحقيق الاستدامة على الصعيد الوطني في مختلف القطاعات الحيوية.وناقش المجلس مستجدات مشروع تعديل القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 بشأن حماية البيئة وتنميتها، إضافة إلى القرارات الوزارية المتعلقة بالمنتجات ذات الاستخدام الواحد وبدائل غازات التبريد الهيدروفلورية HFCs. واعتمد المجلس آلية تنفيذ القرار الوزاري في شأن تنظيم المنتجات ذات الاستخدام الواحد، في ظل حظر الأكياس البلاستيكية بحلول 2024.

وخلال الاجتماع، ناقش المجلس عدداً من الموضوعات والملفات المهمة والحيوية ممثلة في الأدلة الاسترشادية الاتحادية في مجال العمل البيئي والبلدي، كما اطلع المجلس على مستجدات مشروع تعديل القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 بشأن حماية البيئة وتنميتها، والقرار الوزاري بشأن تنظيم مواد الكربون الهيدروفلورية HFCs، والقرار الوزاري بشأن تنظيم المنتجات ذات الاستخدام الواحد والخطط الزمنية المرتبطة بها.

وتطرق الاجتماع إلى شرح مفصل حول مشروع التوجهات البيئية للسياسة العربية، والتي تُعد نواة للعمل البيئي العربي المشترك لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الاستراتيجيات والخطط الوطنية والمواءمة بينها. كما تم مناقشة استعداد الدولة للمشاركة في إكسبو البستنة 2023 المقام في قطر، حيث سيكون فرصة لإبراز جهود الدولة الاستثنائية الممتدة منذ قيامها في التشجير والبستنة، والتي تمثل لدولة الإمارات إرثاً بيئياً مستداماً للحفاظ على الطبيعة والمناخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f7z5h58

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"