عادي

جامعة الشارقة تستقبل وفداً من مدرسة الرشد الأمريكية

12:17 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الشارقة تستقبل وفداً من مدرسة الرشد الأمريكية
الشارقة: «الخليج»
ضمن مبادرة تعزيز التعاون مع المدراس المتميزة، التي تنظمها جامعة الشارقة، استقبل الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، الأستاذ وضاح سعيد الشعبي، رئيس مجلس الإدارة بمدرسة الرشد الأمريكية والوفد المرافق له، بهدف التعرف إلى البرامج العلمية والتخصصات الأكاديمية والتسهيلات والخدمات التي تقدمها الجامعة لمختلف المدارس والمؤسسات التعليمية، ومنها بحث التعاون والمشاركة في الفعاليات والأنشطة العلمية التوجيهية والإرشادية التي تتناسب مع طلبة الثانوية.
وخلال اللقاء، أكد الدكتور صلاح طاهر الحاج حرص جامعة الشارقة على تعزيز التعاون مع المدراس الخاصة، التي تشرف عليها هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بهدف استقطاب الطلبة المتميزين، ودعماً لأهداف الارتقاء المستمر بالمنظومة التعليمية للطلبة؛ حيث أطلقت الجامعة برنامج تعاون مع بعض المدارس الثانوية؛ لتحقيق شعار الجامعة «معاً نصنع الفرق»، ضمن أهدافها الاستراتيجية بأن تكون منارة تعليمية عالمية تسهم بأعلى المستويات في خدمة المجتمع.
كما ناقش الدكتور صلاح الإمكانات والتسهيلات المتوفرة لدى جامعة الشارقة لطلبة الثانوية، منها الإرشاد والتوجيه والتدريب الميداني، وتوفر الجامعة أنواعاً مختلفة من المنح الدراسية للطلبة المتفوقين في عدد من البرامج الأكاديمية، وعبّر أيضاً عن إمكانية دعم الجامعة لبعض الأنشطة الثقافية التي تنظمها المدارس، وإمكانية المشاركة بها.
ومن جانبه، أعرب الأستاذ وضاح سعيد الشعبي، عن سعادته بزيارة جامعة الشارقة التي تُعد من المنابر التي تتشرف المدرسة بأن يلتحق بها طلبتها، مشيراً إلى العديد من فرص التعاون المشترك بين الطرفين، ومنها مشاركة الجامعة في الملتقيات الخاصة بالعصف الذهني التي تنظمها إدارة المدرسة، وتشجيع الهيئة الأكاديمية والإدارية بالمدرسة للالتحاق ببرامج الدراسات العليا، والدورات التدريبة المقدمة من مركز التعليم المستمر بجامعة الشارقة. كما قدّم نبذة عن رؤية ورسالة مدرسة الرشد الأمريكية، وخططتها التطويرية، وحرصها على توفير بيئة تعليمية جاذبة آمنة وداعمة للطالب، منذ تسجيله بالروضة حتى وصوله إلى المرحلة الثانوية، وإرشاده وتوجيهه التوجيه الصحيح، ومساعدته على اختيار إحدى الجامعات المميزة والرائدة عالمياً مثل جامعة الشارقة.
وحضر اللقاء من طرف الجامعة، الأستاذ الدكتور قطب الريسوني عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، ومالك مهداوي مدير مكتب التعاون المجتمعي، وصالح النعيمي مساعد مدير إدارة التسويق واستقطاب الطلبة. ومن طرف المدرسة الأستاذ محمد زغدود، مدير مدرسة الرشد الأمريكية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jkjkft4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"