عادي

افتتاح مهرجان «الهمبا» بمشاركة 27 مزارعاً

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
سعيد القاسمي والحضور يجولون في منصات المهرجان

خورفكان: محمد الوسيلة

افتتح الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب حاكم الشارقة في مدينة خورفكان مساء أمس الأول الجمعة مهرجان المانجو في نسخته الثانية الذي ينظمه المجلس البلدي للمدينة وبلدية المدينة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة بمركز إكسبو خورفكان، بحضور الشيخ أحمد بن محمد آل نهيان رئيس نادي أبوظبي الزراعي، وعبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة، والدكتور سليمان عبد الله سرحان الزعابي رئيس دائرة الشؤون البلدية بإمارة الشارقة، والدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لخورفكان، وعدد من أعضاء المجلسين الوطني الاتحادي واستشاري الشارقة.

وقال عبد الله العويس: «إن نجاح المهرجان يُعد ثمرة لجهود 10 شهور في التحضير المتميز لفعالياته، وإن مدينة خورفكان عُرفت تاريخياً بإنتاجها هذه الفاكهة الصيفية التي يحبها الجميع، ونتطلع في الغرفة إلى أن يكون للمهرجان دور أكبر في تنمية العملية الاقتصادية من خلال اتساع حركة البيع والشراء».

بدوره أكد الدكتور راشد النقبي أن مهرجان المانجو في نسخته الثانية جاء بمشاركة 27 مزارعاً من إمارات الدولة يعرضون 150 نوعاً ومنتجاً محلياً من ثمرة المانجو وغيرها من المزروعات.

وذكر أن مهرجان المانجو «الهمبا» يمثل قوة دفع لمساعدة المزارعين على إنتاجها؛ إذ تُعد زراعتها جزءاً من منظومة الأمن الغذائي في الدولة.

وأشار إلى أن المهرجان لم يقتصر على المزارعين المنتجين لثمار المانجو؛ إذ توسع في هذه النسخة باستقطاب جميع المزارعين الراغبين في عرض منتجاتهم على مستوى الدولة بهدف التوسع في عرض المنتجات الزراعية وتحقيق التنوع لدعم المزارعين؛ إذ تم عرض أنواع الرطب، والموز، والليمون.

من ناحيته أوضح محمد خلفان النقبي رئيس اللجنة المنظمة أن المهرجان زراعي متكامل، وأن اللجنة استقطبت مزارعين وشركات زراعية تعرض أحدث الطرق في مكافحة الأمراض التي تصيب الزرع والتربة، وأنواعاً عديدة من الأسمدة التي تساهم في رفع كفاءة المحاصيل الزراعية، كما أن منصات المهرجان أتاحت الفرصة أمام أصحاب المزارع والتجار لعرض أنواع مختلفة من ثمرة المانجو، وبيعها، وشرائها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nxk7kvs5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"