عادي
لبرنامج «جسور الأمل» بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة

«زايد العليا» تعيد تأهيل 68 مركزاً للتخاطب في مصر

13:17 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
استكملت مؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهِمم، بدعم من «القابضة» (ADQ)، مشروع إعادة تأهيل 68 مركزاً للتخاطب في مراكز الشباب، ضمن 27 محافظة مصرية. جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون لبرنامج «جسور الأمل» بين المؤسَّسة ووزارة الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية، لدعم أُسر أصحاب الهِمم.
ويندرج هذا الإنجاز في إطار التطوُّر المتنامي في التعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر الشقيقة في مختلف المجالات، وتحقيقاً لرؤية دولة الإمارات وإمارة أبوظبي في مدِّ جسور التعاون وتبادل الخبرات مع جميع الجهات ذات العلاقة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وفي إطار مشاركة الدولة ممثَّلة بمؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم في دعم أحد مرتكزات مبادرة «حياة كريمة» للتنمية الإنسانية لجميع فئات المجتمع.
وأشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية، بالتعاون الناجح بين المؤسَّسات الإماراتية ونظيراتها المصرية في رعاية أصحاب الهِمم، الذي تجسَّد في تعاون الوزارة مع المؤسَّسة. وما يحقِّقه «جسور الأمل» من نتائج إيجابية في مصر، يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين.
وأكَّد أنَّ التزام الدولة المصرية بدمج ذوي الهمم في مختلف الأنشطة والمشروعات، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتمكينهم من تحقيق رغباتهم ودمجهم في المجتمع. وعبَّر عن شكره لدولة الإمارات الشقيقة، قيادةً وشعباً على ما تقدِّمه لمصر من دعم مستمر.
وأوضح أنَّ هذا التعاون يمثِّل باكورة المشروعات الكبيرة التي تشارك فيها الوزارة مع الجهات والمؤسَّسات المختلفة، لخدمة جيل الناشئين والشباب بتنفيذ حزمة من البرامج والمشروعات المتنوِّعة المتواصلة.
فيما أعرب عبدالله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهِمم، عن سعادته بإنجاز المشروع، وبما حقَّقه برتوكول التعاون، لنقل الخبرة وتجربة البرنامج لدعم أُسر أصحاب الهِمم في مختلف ربوع جمهورية مصر العربية عبر برامج الإرشاد الأُسري.
وأعرب عن تثمين المؤسَّسة لجهود الوزارة، وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي، في جميع مراحل تنفيذ المشروع، موجِّها إليه وإلى وفريق العمل الشكر. ورحَّب بتقديم خبرات المؤسَّسة إلى الجميع، وبتبادل الزيارات بين المسؤولين في الجانبين.
وقدَّم الحميدان الشكر إلى المسؤولين في «القابضة»، على دعم المشروع.
يُذكَر أنَّ برنامج «جسور الأمل»، يُقدِّم برامجَ توعويةً لأُسر وأولياء أمور أصحاب الهمم في المراكز المحدَّثة، لتنمية مهاراتهم في كيفية التعامل مع أبنائهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvxv3e4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"