عادي

«الشارقة للهجن» يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع هيئة البيئة

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الاجتماع

ناقش نادي الشارقة لسباقات الهجن مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة الحلول المناسبة لبعض المشاكل التي تواجه ميدان الذيد لسباقات الهجن، مثل تواجد الحيوانات السائبة وقطع أشجار السمر والغاف ذات الأهمية الوطنية في الدولة، ومشكلة تواجد أجهزة إصدار أصوات الطيور في أرض الميدان التي تهدد البيئة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي حضره مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، وإبراهيم بن مسعود رئيس قسم التفتيش الخارجي، وممثلو مجلس الشارقة الرياضي المهندس خليفة السويدي، المهندسة أسماء البلوشي والمهندسة منى الشمسي، في مقر هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة.

بدأ الاجتماع بكلمة مطر علي بن هويدن الكتبي التي شكر فيها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة على إتاحة الفرصة لنادي الشارقة لسباقات الهجن لمناقشة العديد من الموضوعات والمشكلات البيئية التي تواجهها أرض ميدان الذيد لسباقات الهجن، كما رحب الكتبي بالحضور موجهاً شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، لدعمهما اللامحدود لموضوعات البيئة.

وأشاد الكتبي بتعاون رئيس وموظفي هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وحرصهم على مناقشة أحوال منطقة أرض ميدان الذيد للوصول إلى بيئة مثالية في المنطقة.

وناقش الاجتماع بعض المشاكل التي تواجه منطقة ميدان الذيد لسباقات الهجن واقترح الحلول المناسبة لها وفق قرار المجلس التنفيذي رقم 9 لسنة 2012 بشأن منع التدهور البيئي في المناطق البرية في إمارة الشارقة والذي ينص على الحفاظ على التوازن للحياة الفطرية للبيئة البرية من خلال منع الممارسات البشرية الخاطئة بحق البيئة البرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz4wfzjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"