عادي
بهدف النهوض بتعليم الرعاية الصحية

جامعة الشارقة تستضيف مؤتمر «الشبكة نحو الوحدة من أجل الصحة»

19:57 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

برعاية سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، تستضيف الجامعة المؤتمر العالمي لمنظمة «الشبكة: نحو الوحدة من أجل الصحة – TUFH2023»، الذي يُعنى بتعليم المهن الصحية وصحة المجتمع، ويقام من 23 إلى 26 أكتوبر، تحت شعار «ما وراء الحدود: العدالة الصحية بثقافة التعلم»، بمشاركة علماء وباحثين من 37 دولة.

وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، أن المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الأفكار والآراء في التعليم والتعلم في المهن الصحية وصحة المجتمع، لأنه ينعكس إيجابياً على انتاج الجامعة في المجال البحثي، الذي يقوم على خدمة المجتمع. وأشار إلى أن في نجاح المؤتمر في السنوات الماضية دليلاً على الاهتمام المتزايد بالتعليم في الرعاية الصحية والصحة العامة، وهذا ما يؤكده تنوع المشاركة، حيث تلقى المؤتمر هذا العام 378 ورقة عمل وبحثاً علمياً، وقبل 275 عرضاً تقديمياً شفهياً، و6 ورش، بمشاركة 14 متحدثاً من المنظمة، و 7 أفلام وثائقية تعرضها المنظمة.

وأشار إلى تسلّم أوراق العمل والبحوث العلمية من 37 دولة: أستراليا، وغانا وجنوب إفريقيا، وإثيوبيا، والفلبين، وإندونيسيا، والبحرين، والصين، وكندا، وأيرلندا، والمملكة المتحدة، وقطر، وكتالونيا، ونيجيريا، والأرجنتين، واليونان، وليبيا، وهاييتي، والولايات المتحدة، والمكسيك، وفلسطين، والمغرب، وعمان، ورواندا، وسوريا، ومصر، وماليزيا، وأذربيجان، والأردن، وتايلاند، وتركيا، وكولومبيا، والمملكة العربية السعودية.

ويذكر أن الهند أسهمت ب 28 ورقة بحثية، وأوغندا 16، والسودان 86، أما المساهمات من دولة الإمارات فبلغت: 47 ورقة بحثية.

ويؤكد الدكتور ويليام بوردريك، نائب الأمين العام لمنظمة «الشبكة نحو الوحدة من أجل الصحة»، أن المجموعة المتنوعة من العلماء والمتحدثين المشاركين في المؤتمر، يجسدون التزام المؤتمر بتعزيز تبادل المعرفة والنهوض بتعليم الرعاية الصحية. لأن المؤتمر سيوفر منصة للمشاركة في مناقشات هادفة لتبادل الخبرات واستكشاف الأفكار المبتكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzcxc3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"