عادي
تنظيم الفعاليات والمعارض والحلقات النقاشية والأنشطة الثقافية

«‏COP28» و«مركز الإمارات للدراسات» يعزّزان جهود العمل المناخي

18:38 مساء
قراءة دقيقتين
ماجد السويدي وسلطان النعيمي بعد توقيع المذكرة

وقَّع مكتب مؤتمر الأطراف «‏COP28» و«مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، مذكرة تفاهم بتفاصيل التزامات المركز والأنشطة والفعاليات التي يعتزم تنظيمها خلال المؤتمر، للمساهمة في تعزيز نهج شامل ومتكامل لتثقيف الجمهور بشأن المناخ.

ويسعى «‏COP28» إلى تنسيق جهود التثقيف والتوعية بشؤون المناخ عالمياً، والإضاءة على دور الشباب وتفعيل مشاركتهم في التثقيف والتوعية العالمية بشؤون المناخ وأهمية العمل المناخي.

تمهد المذكرة الطريق لتنظيم الفعاليات والمعارض والحلقات النقاشية، وغيرها من المواد والأنشطة التثقيفية المصممة لزيادة الوعي بموضوعات تغير المناخ والاستدامة والعمل المناخي العالمي التي سيقيمها المركز في المنطقتَين الخضراء والزرقاء.

ومن بين الأصول الرقمية التي سيقدمها المركز خلال «‏COP28» لتسهيل المعلومات المتعلقة بتغير المناخ مقاطع «البودكاست» الصوتية القصيرة، ومقاطع الفيديو، والكتب الصوتية.

وقال السفير ماجد السويدي، المدير العام والممثل الخاص لرئاسة دولة الإمارات للمؤتمر «وفق رؤية وتوجيه القيادة في دولة الإمارات تحرص رئاسة «‏COP28» على تعزيز العمل الجماعي الفعّال لدعم التنمية المستدامة والعمل المناخي بشكل متزامن، لافتاً إلى أن مكتب المؤتمر، والمركز، يدركان ضرورة العمل المشترك لمواجهة التحديات التي يفرضها تغير المناخ بشكل فعال، وزيادة الوعي بأهمية بناء مستقبل مستدام للأجيال الحالية والقادمة.

وأضاف أنه بهذا التعاون، نهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي عبر الاستفادة من الخبرات، وإفساح المجال للحوار، وتعزيز التنمية المستدامة».

ورحب الدكتور سلطان محمد النعيمي، المدير العام للمركز، بتوقيع المذكرة، وقال إن الجانبين يعملان من أجل بناء عالم أفضل، وهذه الشراكة تؤكد التزام المركز بتحقيق أهدافه الاستراتيجية، بتعزيز الشراكات وتبادل الخبرات في شتَّى المجالات خاصةً تلك المتعلقة بالاستدامة، والعمل المناخي، ومواكبة خطط دولة الإمارات وتطلعاتها لهذا المجال الحيوي.

وأضاف: عمل المركز منذ تأسيسه في مارس 1994 على إجراء تحليلات متعمقة للتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والصحية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، مع التركيز على معالجة السياسات والاهتمامات ودعم النهوض بأهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي، التي تتنامى أهميتها الاستراتيجية.. وتساعد تقارير المركز الشاملة على دعم صانعي القرار بالتحليلات والرؤى القيمة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry66xtz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"