عادي

ورشة تطرح حلولاً مبتكرة للاستدامة بنادي الذيد

16:23 مساء
قراءة دقيقتين
صورة جماعية للمشاركين في المحاضرة

طرحت ورشة ضمن النشاط الصيفي لنادي الذيد في محاورها حلولاً علمية مبتكرة للاستدامة، بهدف تدوير النفايات والاستفادة من مخرجاتها، وتبني ثقافة إعادة التدوير للمحافظة على البيئة وتوفير حاويات ذكية متواكبة مع مجريات العصر، حيث اكتسب المشاركون مهارات عدة.

جاءت الورشة بعنوان الدور المجتمعي لتعزيز مفهوم إعادة تدوير النفايات، قدمها البروفيسور عبد الإله محمد الحسن عبد السلام، وحضرها سالم محمد بن هويدن رئيس مجلس الإدارة بنادي الذيد وأعضاء مجلس الإدارة مالك مصبح عبد الله الكتبي وسيف علي دلوان الكتبي ومهير الخيال الطنيجي المشرف العام للنشاط الصيفي، والمشاركون.

وعرفت الورشة التي قدمت في مسرح النادي بالتعريف بأنواع النفايات وتصنيفاتها وآثارها في الإنسان والبيئة والحلول العلمية والابتكارات في مجال إعادة التدوير.

وهدفت الورشة إلى التعريف بمصادر النفايات وتقنيات إعادة تدويرها واستخدامها وتفعيل دور المجتمع في تعزيز هذا المفهوم.

وتطرقت إلى إعادة تدوير النفايات الخاصة بالأندية الرياضية وأهمية التوعية والتثقيف، كما تضمنت إنجازات وتجارب لدولة الإمارات في إعادة تدوير النفايات والتوصيات اللازمة.

وعززت محاور الورشة من الدعوة لتقليل النفايات البلاستيكية والمساهمة في بناء مستقبل مستدام، من خلال تشجيع الأطفال والشباب على إحضار قنانيهم البلاستيكية، والمواد المختلفة التي لم تعد الحاجة إلى استخدامها في المنزل لتتم إعادة تدويرها، والعمل على خلق شعور بالمسؤولية المشتركة لحماية البيئة، والاستفادة من تلك المواد في أعمال تفيد المنزل والمجتمع.

وفي نهاية الورشة قام سالم محمد بن هويدن والحضور بتكريم المحاضر والإشادة بجهوده في توعية المشاركين بأوجه إعادة تدوير النفايات واتباع أنماط السلوك المسؤولة بيئياً، والمساعدة على تقليل كمية البلاستيك التي ينتهي بها المطاف في البيئة ومطامر النفايات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/249h2avd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"