عادي

«المحور الخدمي» يفرض أجندته على مؤتمر المصريين بالخارج

16:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

ناقشت وزارتا الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والتضامن الاجتماعي، قضايا الحماية والرعاية الاجتماعية، المقرر طرحها في النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج، والمقرر انعقاده 31 يوليو/تموز الجاري بالقاهرة.

واتفقت الوزارتان على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة التنسيق في القضايا التي تخص التعاون في العديد من المجالات، وخاصة قضايا المصريين بالخارج.

وتناولت الوزارتان، خلال اجتماع مشترك، توفير الحماية الاجتماعية للمصريين في الخارج، والتوسع في التغطية التأمينية، وزيادة فرص تمويل المشروعات التنموية، وتنشيط الأعمال المصرفية والتكافلية ببنك ناصر الاجتماعي.

الصورة

وأكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن المحور الاجتماعي والخدمي محور مهم جداً، يهدف إلى مناقشة آليات توفير خدمة طالما كان المصريون بالخارج يطالبون بها خلال اللقاءات المباشرة معهم، سواء خلال الزيارات الخارجية، أو من خلال مبادرة «ساعة مع الوزيرة» في لقائهم عبر «الفيديو كونفرانس» بمختلف دول العالم. ويتمثل هذا المطلب في توفير مظلة للحماية الاجتماعية والتأمينية ضد حالات الطوارئ، سواء التعرض لحادث أو ترك العمل بالخارج أو توفير المساعدة القانونية لهم، وصولاً إلى شحن الجثامين في حالة الوفاة بسبب حادث أو وفاة طبيعية، هذا إضافة إلى الخدمات التي توفرها الهيئة القومية للتأمين.

الصورة

وقالت وزيرة الهجرة: «إن توفير مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية، هي أحد أهم محاور استراتيجية عمل وزارة الهجرة، والتي دائماً نسعى إلى تحقيقها، بجانب العمل على الكثير من المحاور التي نستهدف بها صالح المصريين بالخارج، كما أنه يتصدر اهتمامات المصريين في الخارج».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7399kw4j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"