عادي

الوحدة يهزم الكويت بثنائية ويتصدر كأس الملك سلمان

23:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تشكيلة فريق الوحدة التي بدأت المباراة
جوانكا لاعب الوحدة يحاول التقدم بالكرة

حقق الوحدة ممثل الإمارات بداية قوية في بطولة الأندية العربية لكرة القدم (كأس الملك سلمان) المقامة في السعودية، بفوزه على الكويت الكويتي 2-0،الجمعة ليتصدر منافسات المجموعة الرابعة بمشاركة الرجاء المغربي الفائز على بلوزداد الجزائري 2-1 أيضاً.

كما حقق «العنابي» أول فوز له في تاريخ البطولة،بعدما خسر 3 مباريات في مشاركته الأولى عام 2017.

بدأ الجنوب إفريقي بيتسوو موسيماني، مدرب الوحدة، المباراة بتشكيلة ضمت محمد الشامسي في حراسة المرمى ولوكاس بيمنتا وعلاء الدين زهير وأحمد نور الله وروبين كانيدو وآلان وعبدالله الكربي وفاكوندو وطحنون الزعابي وجواو بيدرو وجوانكا.

لكن «العنابي» ورغم أنه لعب بتشكيلة مكتملة لم يظهر أبداً في الشوط الأول الذي جاء من ناحية الفرص لصالح الكويت الذي كاد يسجل عبر موهوبه محمد دحام، لكنه وجد تألق محمد الشامسي الذي أبعد كرته ببراعة (26).

وظهر الوحدة بصورة مغايرة في الشوط الثاني، وافتتح سهيل النوبي الذي شارك بديلاً لطحنون الزعابي التسجيل في الدقيقة 72، وأضاف البرازيلي جواو بيدرو الثاني في الدقيقة 77.

وضمن المجموعة الرابعة أيضاً افتتح الرجاء الرياضي المغربي حملة الدفاع عن اللقب بحسمه الديربي المغاربي أمام شباب بلوزداد الجزائري بصعوبة 2-1.

وكان بلوزداد البادئ بالتسجيل عبر معاذ حداد (9)، ورد الرجاء بهدفين للجزائري يسري بوزوق (57 من ركلة جزاء) وبوشعي عراسي (90+4).

وفي المجموعة الثالثة، استهل الزمالك المصري مشواره بفوز كبير على الاتحاد المنستيري التونسي برباعية نظيفة.

وسجل التونسي سيف الدين الجزيري (26) وأحمد سيد «زيزو» (43) والبديل سيد عبدالله «نيمار» (56 و64) الأهداف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fb9v3dd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"