عادي

«تبريد» تدرس فرصاً استثمارية في الكويت والأردن والهند

21:51 مساء
قراءة دقيقتين
عادل الواحدي

أبوظبي: مهند داغر

قال عادل سالم الواحدي، الرئيس المالي التنفيذي لشركة «تبريد»، إن الشركة ملتزمة بزيادة مطردة في توزيعات الأرباح السنوية على المساهمين، وإن ملف زيادة التوزيعات النقدية مطروح دائماً على طاولة مجلس الإدارة، فيما تتفهم الشركة طموحات المستثمرين في ظل المنافسة الموجودة بين الشركات المدرجة.

وأضاف الواحدي في تصريحات ل«الخليج» أن مجلس إدارة الشركة درس مرتين خلال السنوات ال 3 الأخيرة، الإدراج في أسواق مالية جديدة، مشيراً إلى أن القرار الحالي جاء بالإبقاء على إدراج الشركة في سوق دبي المالي فقط.

وأكد الواحدي، أن تبريد تدرس فرصاً استثمارية كثيرة في الأسواق، خصوصاً في مناطق جديدة في الهند بعد إطلاق أولى خدماتنا هناك، على اعتبار أن السوق الهندي واعد جداً، إضافة إلى التركيز في التوسع على دول في آسيا مثل: فيتنام، تايلند، إندونيسيا، الكويت، والأردن.

وشدد على أهمية السوق السعودي بالنسبة ل«تبريد»، بالنظر إلى أنه سوق واعد أيضاً في ظل عدد السكان الكبير وحجم المشاريع الجديدة، لاسيما بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة في السعودية على 30% من أسهم شركة «تبريد السعودية»، بالتزامن مع استحواذ «تبريد» على أسهم إضافية في «تبريد السعودية».

وأشار الواحدي إلى إضافة 3 محطات جديدة للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، اثنتين في السعودية وواحدة في الإمارات، ليبلغ إجمالي عدد محطات الشركة 89 محطة في دول مجلس التعاون الخليجي، منها 75 محطة في الإمارات.

وأوضح أن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع إيرادات «المجموعة» بنسبة 9.4% إلى 1.067 مليار درهم في النصف الأول 2023، مقارنة مع 975.7 مليون درهم في النصف الأول 2022، جاءت نتيجة عمليات التوسع السابقة والحالية لشركة «تبريد»، إضافة إلى زيادة حجم الاستهلاك، خصوصاً في السنوات الأخيرة والسنة الحالية 2023، ما دفع إلى زيادة القدرات الإنتاجية بشكل أكبر عن السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvdersbf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"