عادي
تحرك النشاط التجاري وتستقطب مئات الآلاف من المشاركين والزوار

«أبوظبي للمعارض» يحتضن 18 فعالية حتى نهاية 2023

22:11 مساء
قراءة 6 دقائق
مركز أبوظبي للمعارض
زوار في المركز

أبوظبي: عدنان نجم
يحتضن مركز أبوظبي للمعارض، خلال الأشهر المقبلة، جملة من الأحداث والفعاليات والمؤتمرات والمعارض التي تستقطب مئات الآلاف من الزوار والمشاركين، وتسهم بشكل كبير في رفع إشغالات الفنادق إلى معدلات قياسية.

وتكتسب المعارض والمؤتمرات أهمية كبيرة وبالغة، كونها تسهم في تنشيط قطاعات متعددة منها التجاري والفندقي والسياحي، كما تفتح الآفاق أمام الشركات الإقليمية والعالمية، للاطلاع على الفرص الاستثمارية في أبوظبي، وما توفره من تسهيلات في قطاع الأعمال والاستثمار.

تتواصل، خلال شهر أغسطس/آب الجاري، فعالية صيف أبوظبي الرياضي 2023 التي تعد بيئة مثالية للعائلات من جميع الفئات العمرية، لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية، وفقاً لمستويات لياقتهم البدنية، ويشمل المركز الرياضي أكثر من 20 مضماراً داخلياً، وملاعب مجهزة وفقاً لأعلى المعايير والمقاييس.

الصيد والفروسية

وتحتضن أبوظبي فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي يعد أكبر معرض للصيد والفروسية والمحافظة على التراث في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يقام تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، ويجري تنظيم النسخة العشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية «أديهكس»، خلال الفترة من 2 حتى 8 سبتمبر/أيلول 2023 تحت شعار «استدامة وتراث.. بروح متجددة».

ويستقطب المعرض، الذي يُنظّمه نادي صقاري الإمارات، زوّاراً مُهتمّين وشغوفين محليين ودوليين من صانعي القرار، ومن الذين يتمتعون بقوة شرائية عالية، ويواصلون اهتمامهم بمنح الأولوية للقيم البيئية والثقافية والتراثية وللرياضات الأصيلة والصيد المُستدام، وفي الوقت نفسه، يُوفّر المعرض فرصة فريدة للشركات والعلامات التجارية المحلية والإقليمية والدولية، للمُشاركة ومُقابلة الشركاء والعملاء المُحتملين وجهاً لوجه، سعياً منها لبناء علاقات تجارية ثنائية قوية.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض ما يزيد على 150 ألف زائر، وهو الحدث الفريد من نوعه المُخصص والمُصمم للترويج لقطاعات الصناعة ال11 التي يضمّها، والممتدة على مساحة نحو 70 ألف متر مربع من مساحة العرض، التي تحتضن أكثر من 960 عارضاً وعلامة تجارية، تُقدّم إلى الزوار والمُهتمّين أحدث التقنيات والابتكارات والاتجاهات في الصقارة والصيد والفروسية، من مُعدّات الصيد والتخييم، وإكسسواراتها، وأدوات وطرق الصقارة والصيد التقليدية والحديثة، إضافة إلى أفضل وجهات الصيد في العالم.

مؤتمر «أيه إم كونكلاف»

ويستضيف مركز أبوظبي للمعارض فعاليات مؤتمر «أيه إم كونكلاف» الشرق الأوسط 2023، خلال الفترة 13-14 سبتمبر/أيلول المقبل، ويشكل المؤتمر منصة عالمية لمناقشة استخدامات تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تجمع المسؤولين الحكوميين مع المختصين ومقدمي البرامج ومصنعي المواد ومعاهد البحوث وهيئات المعايير والشهادات، لمناقشة الأفكار التي من شأنها تحفيز استخدام هذه التقنيات على نطاق واسع، ويركز المؤتمر على العديد من المحاور الرئيسية بما فيها التطبيقات والتقنيات وأحدث التطورات والتوجهات التي يشهدها القطاع على المستوى العالمي.

ميسان للتصميم

كما يجري تنظيم فعاليات معرض ميسان للتصميم في أبوظبي خلال الفترة 20-22 سبتمبر/أيلول المقبل، حيث يمثل المعرض الفعالية الدولية للحرفية الفنية والاستثنائية، ويستضيف على مدار ثلاثة أيام نخبة من الرسامين والمصممين والمصورين والنحاتين وصائغي المجوهرات وحرفيي الأثاث والأطر وصانعي الآلات الوترية وعمال الحديد وغيرهم.

«أديبك 2023»

وتقام فعاليات معرض «أديبك 2023»، في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، الذي يعد أكبر مؤتمر من نوعه للطاقة، والأكثر تأثيراً على مستوى العالم، حيث يجمع قادة القطاع والمبتكرين وصناع السياسات، لتسريع وتيرة تنفيذ الحلول الموثوقة والمطلوبة للاستجابة لأكبر التحديات التي تواجهها الدول في مساعيها للوصول إلى عالم خالٍ من الكربون، خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

كونغرس الأرشيف

ويحتضن مركز أبوظبي للفعاليات كونغرس المجلس الوطني للأرشيف، الذي يقام خلال الفترة 10-13 أكتوبر/تشرين الأول، ويعقد هذا الحدث تحت شعار «إثراء مجتمعات المعرفة»، ليكون فرصة لقطاع الأرشيف العالمي لمشاركة الأفكار المبتكرة والبحوث، فضلاً عن إتاحة المجال أمام الزملاء من التخصصات ذات الصلة والمرتبطة بالقطاع، للانضمام إلى المناقشات التي تشهدها الفعالية.

الرياضة واللياقة البدنية

وتقام فعاليات معرض أبوظبي للرياضة واللياقة البدنية خلال الفترة 14-15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويجمع المعرض الذي تنظمه شركة يونيفرسال ماسل فتنس فاشن، بين أفضل شركات اللياقة البدنية في المنطقة، لعرض منتجات وتقنيات اللياقة البدنية الأكثر عصرية وابتكاراً، إضافة إلى مجموعة من مشاهير اللياقة البدنية والمسابقات العالمية ودروس اللياقة البدنية المناسبة لجميع الأعمار.

منتدى الاستثمار

وتنطلق فعاليات منتدى الاستثمار العالمي خلال الفترة 16-20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويضم المنتدى جدول أعمال غنياً بالفعاليات والمبادرات الطموحة والحلول المبتكرة لأبرز التحديات أمام جهود الاستثمار من أجل التنمية في العالم.

ويقام المنتدى تحت شعار «الاستثمار في التنمية المستدامة»، ويهدف إلى معالجة أبرز التحديات الاستثمارية الناجمة عن الأزمات العالمية المتعددة التي نشهدها اليوم، بما في ذلك ضرورة الاستثمار في الأمن الغذائي والطاقة والصحة ومرونة سلسلة الإمداد وتطوير القدرة الإنتاجية في الدول الأكثر فقراً.

معرض «أوتو موتو شو»

وتقام فعاليات معرض «أوتو موتو شو»، خلال الفترة 19-22 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتعد الفعالية أكبر معرض متخصص في المنطقة بقطاع السيارات والدراجات الهوائية المعدلة، ويستقطب كبريات الشركات المحلية والعالمية، فضلاً عن الهواة والمهتمين بالقطاع، وتقام على هامشه مجموعة متنوعة ومميزة من الفعاليات والأنشطة.

تكنولوجيا المعلومات

وخلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، تقام فعاليات تحدي تكنولوجيا المعلومات العالمي لأصحاب الهمم، ويعد التحدي مبادرة تنسجم مع السياسة الوطنية، لتمكين أصحاب الهمم التي أطلقتها دولة الإمارات بهدف تمكينهم من الوصول إلى المعلومات، بما لديهم من قدرات فردية دون الحاجة إلى مساعدة من الآخرين، كما يعد فرصة لسد الفجوة الرقمية، التي تمثل أحد التحديات بالنسبة إلى أي مبادرة للتحول الرقمي لتلك الفئة من أصحاب الهمم.

نجاح للتعليم والتدريب

فيما تقام فعاليات معرض نجاح للتعليم والتدريب، خلال الفترة 29-31 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويحظى المعرض بمكانة متميزة كمنصة بارزة لتوظيف الطلاب الناجحين في مرحلة التعليم العالي في دولة الإمارات، ما يجعله فعالية في غاية الأهمية بالنسبة إلى الجامعات، ويشكّل المعرض وجهة مهمة للجامعات والكليات وغيرها من مؤسسات التعليم العالي، لعرض برامجها ولقاء الطلاب المحتملين بشكل مباشر.

مؤتمر الموانئ العالمي

أما مؤتمر الموانئ العالمي للاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ، فيقام خلال الفترة 31 أكتوبر/تشرين الأول إلى 2 نوفمبر/تشرين الثاني، ويجمع أبرز مشغلي الموانئ في العالم وعملاءهم وغيرهم من الأطراف المعنية والهيئات التنظيمية، ضمن فعالية تفاعلية عالمية المستوى، لرسم ملامح مستقبل تلعب فيه الموانئ دوراً رائداً في جهود التحول في قطاع الطاقة، والتعاون في مجال البيانات، وإدارة السمعة، والابتكار في مجال الأعمال.

الساعات والمجوهرات

ويمثل معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات، الذي يقام في الفترة 1-5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، الفعالية الأبرز لعشاق المجوهرات من جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، منذ ثلاثة عقود، حيث يتميز دوماً بتسليط الضوء على أحدث المنتجات وأكثرها تفرداً من حيث التصميم والفخامة.

معرض القوارب

يعد معرض أبوظبي الدولي للقوارب، الذي يقام في الفترة 9-12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، فرصة عالمية لا تُفوّت للتعرف إلى أحدث الابتكارات في مجال القوارب، وصيد الأسماك والرياضات المائية، من خلال الجمع بين بعض أفضل العلامات التجارية والمتخصصين في الصناعة حول العالم، وهو معرض مثالي لشركات الترفيه البحري، لعرض ومناقشة الأعمال وإيجاد شراكات للمساعدة على تعزيز نمو هذا القطاع.

معرض توظيف

ويشكّل معرض توظيف 2023، الذي يقام بين 13-15 نوفمبر/تشرين الثاني، فعالية مهمة لتوطين الوظائف في دولة الإمارات، ويهدف إلى دعم الجهود الحكومية في زيادة نسبة المواطنين الإماراتيين في القوى العاملة، من خلال ربط الموهوبين والمؤهلين منهم بمسؤولي التوظيف من المؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص.

كونغرس الإعلام

وتقام فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام 2023، خلال الفترة 14-16 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ويقدم الكونغرس المنصة المثالية لتحقيق ذلك، حيث سيلعب هذا الحدث دوراً محورياً في تسهيل اتصالات الأعمال على مستوى العالم، وتعزيز إعادة ابتكار العلامة التجارية في المشهد الإعلامي الجديد.

التأمين وإعادة التأمين

يشهد مؤتمر الاتحاد الأفرو-آسيوي لشركات التأمين وإعادة التأمين، الذي سيقام خلال الفترة 19-21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مشاركة مئات من الحضور، بما فيهم المسؤولون التنفيذيون وصنّاع القرار البارزون في القطاع من الأسواق العالمية لشركات التأمين وإعادة التأمين.

«هورتي أغري نكست» و«فيف»

يقام «هورتي أغري نكست» بالتزامن مع معرض «فيف الشرق الأوسط وإفريقيا» خلال الفترة 20-22 نوفمبر/تشرين الثاني، بهدف تحقيق التكامل وتقديم منصة شاملة لسلسلة الإنتاج الزراعي والحيواني توفر متطلبات المختصين والموردين والمشترين في القطاع.

كما تنطلق الدورة الرابعة من معرض «فيف» الذي يُعد أبرز فعالية تجارية تغطي جميع مجالات الإنتاج الحيواني.

تقنيات المتاحف

يُشكّل معرض ومؤتمر تقنيات المتاحف والمعارض لتراث الشرق الأوسط، الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة 20-22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، منصة ديناميكية لآلاف من الحضور والزوار، حيث يجمع جهات تمثل قطاع صناعة الثقافة والفنون في العالم وروّاد ومنسقي المتاحف العالمية والمهندسين ومؤرخي الفن والعاملين في حماية التراث والمُختصّين في مجال الثقافة والفن، ويشتمل على مجموعة من الفعاليات والجلسات الحوارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9y4yyxyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"