عادي

بونوتشي أمام فرصة للعب في أياكس الهولندي

11:48 صباحا
قراءة دقيقتين
بونوتشي أمام فرصة للعب في أياكس الهولندي

متابعة: ضمياء فالح

سيحظى النجم الإيطالي ليوناردو بونوتشي، 36 عاماً، على فرصة لتمديد مسيرته باللعب على الصعيد الأوروبي في نادي أياكس الهولندي وفق التقارير.

وجمّد يوفنتوس مدافعه بعد إثبات منافسه على الموقع فيديريكو غاتي جدارته الموسم الماضي، كما شطبه المدرب أليغري من قائمة جولة قبل الموسم، لكن بونوتشي ظل مصراً على إنهاء عقده مع الفريق الإيطالي في يونيو 2024.

ولم يتلق اليوفي عرضاً لشراء مدافعه سوى من سمبدوريا المحلي المنافس في الدرجة الثانية، ورفض بونوتشي العرض لأنه يريد مواصلة اللعب على أعلى مستوى كي يبقى في المنتخب ويعادل رقم باولو مالديني في تمثيل «الآزوري».

ولعب بونوتشي 121 مباراة مع المنتخب، وتبقّى له خمس مباريات لمعادلة رقم مالديني الثالث في القائمة بعد الحارس جيانلوجي بوفون والمدافع فابيو كانافارو.

وطالب ألبرتو فيراريني، مدربه النفسي السابق، بضرورة انتقاله هذا الصيف وقال: «بونوتشي عنيد لكن لمصلحته عليه الرحيل عن يوفنتوس. لا يزال أمامه بضع سنوات للعب بأعلى مستوى لكن عليه حل مشكلته مع النادي أولاً، أي نادٍ يشتري بونوتشي سيحصل على صفقة جيدة».

ووفق تقرير هولندي يريد أياكس الفوز بخدمات المخضرم الإيطالي كي يقود شباب الفريق بعد رحيل دوسان تاديتش، وكلا الطرفين منفتح على الصفقة التي يمكن أن تعلن رسمياً قريباً.

ويتقاضى بونوتشي 2.5 مليون يورو سنوياً، وعلى أياكس ضمان تقديم نفس الأجر له بعقد لعامين.

وعلّق نجم أياكس السابق رودي كرول على الصفقة وقال: «فريق أياكس اليوم شاب جداً، وأعتقد أن نجماً بمستوى وخبرة بونوتشي يمكن أن يكون راعياً وقائداً له، لا أعرف إن كان سيوافق على اللعب خارج إيطاليا. القرار عائد له وعليه أن يحدد ملامح السنوات الأخيرة من مسيرته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k89m5sm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"