عادي

تعرف إلى تفاصيل اقتناص 1.58 مليار دولار في «ميغا ميليينز»

19:13 مساء
قراءة دقيقتين
تذاكر«ميجا مليينز» (أ.ف.ب)
تعرف إلى تفاصيل اقتناص 1.58 مليار دولار في «ميغا ميليينز»
تعرف إلى تفاصيل اقتناص 1.58 مليار دولار في «ميغا ميليينز»
لوحة إعلانية تظهر قمية الجائزة الكبرى من اليانصيب (أ.ف.ب)

فازت شبكة بيعت في ولاية فلوريدا في جنوب شرقي الولايات المتحدة، بجائزة كبرى قياسية قدرها 1.58 مليار دولار في سحب «ميغا ميليينز» الثلاثاء، على ما أعلن القائمون على اليانصيب الأمريكي.

وقال القائمون على يانصيب «ميغا ميليينز» في بيان «بعد 31 سحباً من دون فوز كبير، سيحتفل سعيد الحظ الذي اشترى شبكته في فلوريدا بصيف 2023 بجائزة كبرى قياسية تُقدّر بحوالى 1.58 مليار دولار».

وأشار البيان إلى أن الجائزة الضخمة التي رُبحت تسجل رقماً قياسياً جديداً على صعيد هذه اللعبة، يتجاوز الرقم السابق لأعلى جائزة كبرى في تاريخ «ميغا ميليينز» والتي بلغت 1.537 مليار دولار في عام 2018.

وهذا أول فائز معلن بالجائزة الكبرى في «ميغا ميليينز» منذ إبريل/ نيسان الماضي. وإذا جرى تأكيد قيمة المبلغ، فستكون ثالث أكبر جائزة في تاريخ اليانصيب في الولايات المتحدة، وفق قناة «ايه بي سي نيوز».

يمكن للفائز، الذي لم تُحدد هويته، اختيار الحصول على حوالي 783 مليون دولار نقداً دفعة واحدة، أو استلام المبلغ الكامل مقسماً إلى مدفوعات سنوية على مدى 30 عاماً تزيد قيمتها بنسبة 5% سنوياً.

ويختار معظم الفائزين الحصول على الجائزة دفعة واحدة. وتخضع جميع المكاسب لضرائب الدخل.

تبلغ احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى في «ميغا ميليينز» واحداً من 303 ملايين، وهي نسبة أدنى بكثير من احتمال التعرض لصاعقة البالغ واحداً في المليون، بحسب بيانات الحكومة الأمريكية.

كانت الأرقام الفائزة في سحب الثلاثاء 13 و19 و20 و32 و33، بالإضافة إلى الكرة الذهبية 14.

وفازت شبكتان أخريان في فلوريدا ونورث كارولينا بمليوني دولار لكل منهما، بينما فاز 5 لاعبين آخرين بمليون دولار لكل منهم.

وتباع التذاكر بمبلغ دولارين في 45 ولاية، إضافة إلى العاصمة واشنطن وجزر فيرجن الأمريكية.

ويقام سحب «ميغا ميليينز» المقبل الجمعة، مع جائزة كبرى تبلغ قيمتها 20 مليون دولار (9.9 مليون دولار في حال الرغبة في تقاضيها نقداً بدفعة واحدة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4byhwdae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"