عادي
المسجلون في دائرة الخدمات الاجتماعية

سلطان يتيح لكبار السن خيار العودة لـ «تأمين مستشفى الجامعة»

15:11 مساء
قراءة 3 دقائق
حاكم الشارقة

الشارقة: جيهان شعيب

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن الخيار متاح لكبار السن المسجلين في دائرة الخدمات الاجتماعية بالعودة للتأمين الصحي السابق للعلاج بمستشفى الجامعة في الشارقة. 

 وقال سموه إن هناك أوامر مباشرة لأطباء المستشفى، وأطقم التمريض، والجميع، بحسن معاملة واستقبال المرضى كبار السن، والمباشرة على الفور بتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة لأي منهم، دون مراجعة التأمين لأخذ الموافقات، طالما كان لدى الحالة المرضية بطاقة «كبار السن».

الصورة
1

تحدث سموّه ببرنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون عن أنّ بالمستشفى فريقاً طبياً متخصصاً من كوريا الجنوبية على قدر عالٍ من الكفاءة، يعملون مع مترجمة للغة، على استقبال المرضى كبار السن من على باب المستشفى، ويسارعون بتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة، وعلى الوجه الأفضل.

وكان حديث سموه جاء استجابة لمتصلة بالبرنامج تدعى «أم خالد»، اشتكت من الرسوم التي تدفعها، وقال سموه: «استمعت لحالة «أم خالد» المسجلة بالتأمين كأمّ موظف في حكومة الشارقة، وهذه الحالة سنلغي تسجيلها، ونعيدها للنظام القديم، فنحن وفرنا علاجاً مجانياً لكبار السنّ في مستشفى الجامعة بالشارقة، دون أي مقابل، ولدى المستشفى أمر مباشر مني بكيفية التعامل الحسن مع كبار السن، والتيسير عليهم، وهناك أيضاً مركبات لنقلهم من بيوتهم لتلقي العلاج، وإعادتهم إليها مرة أخرى».

خدمات شاملة

وقال د. عبد العزيز المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية عضو المجلس التنفيذي للإمارة، عبر«الخط المباشر» مع الإعلامي حسن يعقوب، إن توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، ستنفذ فوراً، وإن المتصلة ستعاد إلى التأمين السابق الخاص بمستشفى الجامعة، موضحاً أن التأمين عن طريق شركة البحيرة، يتم بناء على طلب أبناء كبار السن المسجلين في دائرة الخدمات الاجتماعية.

وأكد الاهتمام الكبير الذي توليه الهيئة لكبار السن، قبيل دخولهم المستشفى وعقب ذلك، تنفيذاً لتوجيهات سموه، قائلاً « إن من المقرر إرسال رسائل نصية لمن يرغب بالتقدم بطلب العودة للتأمين السابق بمستشفى الجامعة، لافتاً إلى أن 6300 من والدي الموظفين المواطنين العاملين بدوائر حكومة الشارقة استفادوا من خدمة التأمين الصحي عن طريق شركة البحيرة للتأمين».

وأضاف: إن مستشفى الجامعة يعد الواجهة الأساسية للآباء والأمهات، لما تتوفر به من خدمات علاجية شاملة، ومتميزة، فضلاً عن التوسعة المقررة التي يشهدها الفترة المقبلة، إلى جانب إدخال جهاز الرنين المغناطيسي المفتوح به، تلبية لرغبة المراجعين.

وكانت هيئة الشارقة الصحية، عملت في شهر مارس الماضي على تفعيل التأمين الصحي لوالدي الموظف والمتقاعد المواطن في الإمارة، عن طريق شركة «البحيرة للتأمين»، وبما يشمل 3700 أب وأم، وبكُلفة تقديرية 123 مليون درهم في السنة الواحدة، للعدد الإجمالي من الآباء والأمهات الذين يشملهم التأمين وعددهم 7383 أباً وأماً، وبلغت حينها كلفة المبلغ الإجمالي للتأمين الصحي لموظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة وعددهم 106 آلاف موظف وموظفة، 465 مليون درهم في السنة.

طاقم مجهز

وقال اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة «للخط المباشر» إنه بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة وفرت القيادة طاقماً لنقل المرضى كبار السن لتلقي العلاج في أية إمارة في الدولة، وإنه خلال العام الماضي نقلت مركبات إسعاف القيادة 5400 حالة، فضلاً عن نقل 3778 حالة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وأضاف: إن من المقرر أن تستلم القيادة خلال الأسبوع المقبل «8» مركبات حديثة ومجهزة بالكامل، وإن القيادة على تواصل مستمر مع عائلات الحالات، وعلى استعداد لخدمة كبار السن في أي موقع ووقت، وإنه يمكن لمن يريد طلب خدمة شرطة الشارقة، لنقل كبار السن لتلقي العلاج، على رقم 065584444، أو عبر تطبيق «الواتساب» 0527002529، ويمكن للحالات الطارئة الاتصال على الفور بغرفة العمليات في القيادة، ويوجد كادر يعمل على مدار الساعة.

اهتمام خاص

وقالت عفاف المري، رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة «للخط المباشر» إنه لدى الدائرة توجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة بإيلاء كبار السن اهتماماً خاصاً، ومن المقرر التواصل مع هيئة الشارقة الصحية، لإعادة التأمين السابق في مستشفى الجامعة لمن يرغبون، استجابة لرغبتهم، لافتة إلى تواصل خدمات الرعاية المنزلية المتكاملة لكبار السن على مدار العام، وتوصيل الأدوية لهم في أماكنهم، والاطمئنان الدائم عليهم.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46jkjwn4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"