عادي

رودري قلق من كثرة خوض المباريات..وغوارديولا يدفع غرامة لتوبيخه فودن

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
رودري يحتفل بلقب أوروبا
متابعة: ضمياء فالح
كشف لاعب الوسط الإسباني الدولي رودري، نجم مانشستر سيتي بطل الثلاثية، عن إخبار إدارة النادي بشعوره بالقلق على صحته بسبب ازدحام الجدول في الموسم الواحد.
ولعب رودري 56 مباراة بقميص سيتي الموسم الماضي، وغاب عن 5 مباريات فقط، ووصل مجموع دقائق اللعب 4465 وهو الأقرب لأكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز مشاركة، برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد بـ5 آلاف دقيقة.
وقال رودري (27 عاماً): «لا أتذكر بالضبط عدد المباريات التي لعبتها لكن توجب عليّ التحدث مع النادي والمدرب، لأن كثرتها مضرة بالصحة».
وتابع رودري:«يمكنك أن تلعب هذا الكم في موسم واحد لكن عندما يتكرر هذا لموسمين أو ثلاثة توالياً ستتراجع القوة البدنية للاعب ويمكن أن يؤثر في زملائه لذا عليّ الحذر، تحدثنا سلفاً عن هذا ولا يمكن أن تظل الحال على ما هي عليه. الأهم أن الإدارة تعرف هذا، أنا حالياً شاب لكن ربما بسن الـ30 أو الـ31 لا يمكنني تكرار نفس الشيء. 60 مباراة في الموسم للاعب الكرة ليس مثالياً، كما أن الموسم يطول أكثر وأكثر كل عام وعلينا التكيف بشكل جيد».
وأكد رودري تعطشه لمزيد من الألقاب وقال:«في المقابل، لديّ شعور بأننا ننافس على كل الألقاب وعليّ استخدام أقصى طاقتي ولهذا أشعر أحياناً بالتقصير حيال نفسي في نهاية الموسم، لكن بالنسبة لي كان الموسم رائعاً. أفضل نسخة من سيتي كانت في الأشهر الأخيرة، أرسنال كان ينافس على لقب واحد ونحن على 3 ألقاب وهذا يعود للقوة الذهنية والبدنية. يمكنني القول لكم إنني شعرت بتعب وإرهاق شديد، وربما كان عقلي أقوى من بدني، لكننا عبرنا الخطوة التالية وهذا ما يفعله كبار اللاعبين. بصراحة لم أحصل على قدر كاف من الراحة، تعافيت بعد شهر وكانت إجازة جيدة، ولدينا مدرب يتفهم ويمنحنا ما يكفي من الوقت للتعافي».
من جهتها، كشفت صحيفة التلغراف عن تفاصيل جدال بين النجم الإنجليزي فيل فودن ومدربه غوارديولا، أثناء مواجهة بورتو في مسابقة دوري أبطال أوروبا. وقال غوارديولا لفودن وهو يعنفه على خط التماس:«اللعنة فيل، اللعنة لم تفعل ما قلته لك».
تحمل فودن تقريع مدربه وجلس بغرفة الملابس، وعندما جاء غوارديولا إلى غرفة الملابس توجه فودن نحو الباب وقال له:«لا تفعل هذا معي مجدداً أبداً، أنت لا تفعل هذا مع اللاعبين الآخرين».
وذكر التقرير أن غوارديولا اعتذر من فودن في اليوم التالي باجتماع عام مع اللاعبين، ودفع غرامة من جيبه في صندوق التبرعات، وأعجب بشخصية فودن، رغم أنه في الـ20 من العمر، وأدرك أنه لم يعد صغيراً.
ويعول فودن على لعب دور أكبر في سيتي هذا الموسم، بعد رحيل محرز وغندوغان، لكنه يواجه منافسة مع كوفاسيتش القادم من تشيلسي بعدما جلس على الدكة في مباراة الدرع الخيرية ولم يشارك إلا في الدقيقة الـ58.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56p7bpe9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"