عادي

«الزمن الأفضل» يطلق مونديال الفورمولا 2 للزوارق

21:10 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • راشد القمزي: طموحي استعادة اللقب العالمي

يبدأ السبت فاصل مهم وحاسم عبر تفاصيل الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والمقامة في مدينة كلابيدا في ليتوانيا، وذلك بانطلاق سباق السرعة وتحدي الزمن الأفضل بين الزوارق المشاركة في هذه الجولة، وهي تسعة عشر زورقاً من 12 جنسية، تطمح لتحقيق أفضل وأسرع زمن في مسار السباق.

تنطلق زوارق فريق أبوظبي ممثلة في راشد القمزي بطل العالم 3 مرات، ومنصور المنصوري في رحلة قوية، من أجل إحراز أفضل وأسرع زمن، وتسجيل أقوى توقيت في مسار السباق من أجل ضمان انطلاقة متقدمة عبر السباق الرئيسي غداً الأحد.

ويقام سباق السرعة على مسار يبلغ طوله 1875 متراً على ساحل بحر البلطيق، الذي تطل عليه المدينة التي تعتبر ثالث أكبر مدن ليتوانيا.

ويسجل أبطال فريق أبوظبي حضورهم في مدينة كلابيدا؛ كي تكون رابع محطة يشارك عبرها الفريق في ليتوانيا، حيث شارك في مدينة زاراساي في 2016 عبر نفس البطولة، كما شارك مرتين في مدينة كوناس، ثم لاحقاً مرتين في مدينة كوبكيس أيضاً آخرها الموسم الماضي.

وتنطلق تصفيات السرعة على ثلاث مراحل، ابتداء من الساعة الخامسة بتوقيت كلابيدا، وتستمر لساعة ونصف الساعة متواصلة؛ حيث يتأهل مجموعة من الزوارق حتى الوصول للتصفية الأخيرة، والتي تشهد مشاركة عشرة زوارق فقط، تتنافس فيما بينها لتحقيق وإحراز الزمن الأفضل والأسرع.

أبرز المنافسين

ويبرز بين المنافسين وبقوة صاحب الأرض والجمهور المتسابق الليتواني إدجراس ريابكو، والذي يبحث عن فوز قوي بين جماهيره وعلى أرضه، بعدما كان أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، وهناك أيضاً البريطاني كولين جيلف، والذي حقق لقب البطولة 3 مرات في السابق، فيما يغيب حامل لقب البطولة للموسم الماضي الألماني ستيفان هاجن عن المشاركة هذا الموسم.

قتال حتى النهاية

ويبحث راشد القمزي نجم فريق أبوظبي عن استعادة اللقب العالمي الذي حققه في الموسم ما قبل الماضي للمرة الأخيرة، وعاندته الأعطال وبشكل غريب الموسم الماضي في أكثر الجولات؛ كي يبتعد عن المنافسة على اللقب، والذي يطمح بشدة من أجل تحقيقه هذا الموسم، وفي سبيل ذلك أكد راشد القمزي أنه سيقاتل وبقوة منذ أول جولة؛ كي يتمكن من تحقيق الفوز ومعانقة لقب البطولة هذا الموسم.

وقال القمزي: تنطلق البطولة على 4 جولات هذا الموسم، ويجب أن نتحلى بالتركيز منذ الجولة الأولى لجمع النقاط والبقاء في الصدارة، وقد تعرضت لحظ غريب في الموسم الماضي، ومطاردة من الأعطال حرمتني من تحقيق اللقب والذي أطمح لاستعادته هذا الموسم.

وعن زورقه الجديد والذي يشارك به للمرة الأولى، أكد راشد القمزي أنه قد تم إعداده بمواصفات خاصة للمنافسة، وقد تمت تجربته من قبل الطاقم الفني قبل القدوم إلى هنا، وقال: متفائل بالزورق الجديد، وأعتقد أن إمكاناته عالية، وسيكون لي فرصة للوصول لسرعات عالية من خلاله.

مسار جيد

وتحدث القمزي عن مسار السباق الذي سيفسح المجال له للوصول للسرعة المنشودة، وقال: المسار جيد وبه مسافات معقولة بين البوابات الهوائية، وسيعطيني ذلك الفرصة من أجل محاولة تقديم أسرع الدورات، والأهم هو التركيز منذ التصفية الأولى والوصول حتى آخر تصفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42c7yfam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"