عادي

من الفضاء.. النيادي يهنئ الهند بيوم الاستقلال

18:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيودلهي بعدسة النيادي

دبي: يمامة بدوان

«أهنئ الهند والشعب الهندي في جميع أنحاء العالم بيوم الاستقلال، وأشارككم بهذه المناسبة صورة التقطتها من الفضاء للعاصمة نيودلهي»، بهذه الكلمات غرّد سلطان النيادي على «تويتر» مصحوبة بالصورة التي ظهرت فيها نيودلهي وهي تسطع كالنجوم وسط الليل.

ويعود استقلال الهند إلى 15 أغسطس من عام 1947، وهو اليوم الذي يصادف تحريرها عن التاج البريطاني، بينما تعد نيودلهي عاصمة البلاد، حيث تقع في الشمال، وتوصف بأنها الهند المصغرة، وهي من مدن العالم الأولى في الفنون والتجارة والتعليم والترفيه والأزياء والمال والأعمال والإعلام، والخدمات التخصصية والبحوث العلمية والتنمية.

وفي 13 فبراير 1931، افتتحت العاصمة الجديدة للهند، والتي عمل على تصميمها اثنان من أشهر المعماريين البريطانيين، وهما إدوين ليتينز وهيربيرت بيكر، وتمت تسميتها باسم نيودلهي.

وتبلغ مساحة نيودلهي الواقعة على ضفاف نهر يامونا شمالي البلاد، 42.7 كيلومتر مربع، وتشكّل جزءاً صغيراً من منطقة العاصمة دلهي، كما أنها ترتفع عن سطح البحر لوقوعها على سهل الغانج الهندي، وقد كانت نيودلهي والمناطق المحيطة بها جزءاً من سلسلة جبال أرافالي، التي لم يتبق منها سوى «دلهي ريدج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz4ur85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"