عادي

حارس مخضرم يحرز لقباً كل 21 دقيقة

10:15 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
عبر مشجعو كرة القدم في العالم عن دهشتهم من حصد الحارس المخضرم سكوت كارسون (37 عاماً)، المنضم لمانشستر سيتي بعقد إعارة في 2019 قادماً من ديربي كاونتي، لقبه الخامس مع «القمر السماوي»، فهو يحرز تقريباً كل 21 دقيقة لعب فيها، إذ كان موجوداً في القائمة التي أحرزت لقب السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية الإسباني.
ولعب كارسون في كتيبة المدرب غوارديولا 107 دقائق فقط، على مر السنوات الأربع الماضية، حصد خلالها لقبي دوري وكأس اتحاد ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.
ولم يشارك كارسون في السوبر أمام إشبيلية، فهو ثالث خيار للمدرب بعد إيدرسون وستيفان أورتيغا، لكنه حصل على ميدالية ذهبية واحتفل، ما دفع المشجعين للتعليق: «سكوت كارسون لديه أفضل وظيفة في العالم، هذا الحارس يجمع الميداليات فقط ليفرح»، و«يوم آخر وميدالية أخرى لسكوت كارسون»، و«هل حصد سكوت كارسون ألقاباً أكبر من عدد مشاركاته مع سيتي ؟»، و«سكوت كارسون يعيش الحلم». الطريف أن كارسون حصد لقب أوروبا مع ناديين مختلفين، ففي 2005 كان الحارس الاحتياطي في فريق ليفربول، لكنه شارك في مباراة الفوز على يوفنتوس في الدور ربع النهائي حينها.
وعادل كارسون، بفوزه بلقب أوروبا، رقم باولو مالديني القياسي، بالفوز بلقب أوروبا بفارق 18 عاماً. ولم يشارك كارسون سوى مرتين منذ انضمامه لسيتي، المرة الأولى كانت لـ90 دقيقة بالفوز على نيوكاسل (4-3) في مايو 2021، والمرة الثانية كانت في آخر 17 دقيقة من مباراة إياب دور الـ16 أمام لشبونة بمسابقة دوري أبطال أوروبا مارس 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yh255ecx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"