عادي

الأرباح والسياسة النقدية والبيانات تشكل مخاطر على الأسهم الأمريكية

17:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انتعشت الأسهم الأمريكية إلى حد ما بعد أن سجلت تصحيحات سعرية كبيرة منذ بداية الشهر. وقد تأثر ارتفاع السوق آنذاك بتخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة ما أثر على المعنويات وأثار مخاوف المستثمرين وضغط على الشهية على المخاطر.

وقال تحليل الأسواق، الأربعاء، عن دينيس بيليشوك، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets: «قد يتعرض السوق لبعض التقلبات حيث يوجه المتداولون انتباههم إلى البيانات الاقتصادية القادمة وأرباح الشركات والسياسة النقدية».

وأضاف، قد يؤدي حدث الفيدرالي الأمريكي في جاكسون هول خلال الأيام التالية من هذا الأسبوع إلى بعض التقلبات، حيث سيراقب المتداولون خطاب جيروم باول، الجمعة. وتتوقع الأسواق نهاية دورة رفع أسعار الفائدة وقد تكون حساسة لأي تلميحات في هذا الصدد حيث لا تزال زيادة أخرى في أسعار الفائدة ممكنة.

في نفس الوقت، قد يؤدي صدور مؤشر مديري المشتريات الأمريكي وأرقام مبيعات المنازل في وقت لاحق، الأربعاء، إلى بعض التقلبات حيث يراقب المتداولون قوة الاقتصاد الأمريكي. وقد تؤثر هذه البيانات على توقعات المستثمرين في ما يتعلق بالسياسة النقدية.

ومع ذلك، يمكن أن تعزز نتائج أرباح شركة نافيديا السوق إذا جاءت أفضل من المتوقع، حيث شهد السوق زخماً كبيراً منذ عدة أشهر بفضل الاهتمام بالذكاء الاصطناعي. وقد تكون نتائج «نافيديا»، إحدى الشركات الرئيسية في هذا المجال، بمثابة مؤشر لمكانة نمو قطاع التكنولوجيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/377asyw4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"