عادي

واشنطن: النيجر لم تطلب من السفيرة الأمريكية مغادرة البلاد

12:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الخليج» - وكالات
قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزارة خارجية النيجر أبلغت الحكومة الأمريكية بأن صور الرسائل المتداولة عبر الإنترنت والتي تدعو إلى مغادرة بعض الدبلوماسيين الأمريكيين لم تصدرها الوزارة.
وأضاف المتحدث بعد أن ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن النيجر أمهلت السفيرة الأمريكية 48 ساعة لمغادرة الدولة الإفريقية «لم يتم تقديم مثل هذا الطلب إلى الحكومة الأمريكية».
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أنها حذفت منشوراً ذكر أن المجلس العسكري الحاكم في النيجر أمهل السفير الألماني 48 ساعة لمغادرة البلاد بعد أن أعلنت السلطات أنه استند إلى معلومات «غير صحيحة».
وأضافت الوكالة أنها حذفت أيضاً منشوراً مماثلاً يتعلق بالسفيرة الأمريكية.
وكان المجلس العسكري في النيجر قد أمر في وقت سابق السفير الفرنسي سيلفان إيته بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة، مع تدهور العلاقات بين الدولة الواقعة في غرب إفريقيا والقوة الاستعمارية السابقة.
وتبذل الولايات المتحدة جهوداً للتوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة التي اندلعت في 26 يوليو/تموز عندما استولى ضباط من جيش النيجر على السلطة، وأطاحوا الرئيس محمد بازوم ووضعوه قيد الإقامة الجبرية.
وكانت السفيرة الأمريكية الجديدة إلى النيجر كاثلين فيتزجيبونس قد وصلت إلى العاصمة نيامي في وقت سابق هذا الشهر لتولي منصبها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpzzpx29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"