عادي

منى المنصوري: لُقبت بمصممة الفنانات

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

المصممة العالمية الإماراتية منى المنصوري اسم لامع في سماء الموضة ليس في الخليج فقط وإنما على مستوى الوطن العربي. عملت سابقاً كمهندسة في الصناعة النفطية الجيوفيزيائية لمدة 5 سنوات، وهي حاصلة على بكالوريوس في الهندسة الجيولوجية والبيولوجية من جامعة الإمارات. تم تكريمها كأفضل مصمم أزياء في آسيا وأفضل مصمم في الشرق الأوسط سنة 2014 من المنظمة العالميةGR8 ، ونالت لقب فارسة الوطن العربي في فئة التصميم من الأمم المتحدة. أول مصممة إماراتية منذ عام 1990، وهي صاحبة دار المنصوري للتصميم حيث أنها متخصصة في فساتين الزفاف والهوت كوتور. لها مشاركات على الصعيد المحلي والعالمي خاصة في عروض الأزياء العالمية منها إيطاليا، وحصدت العديد من الجوائز من عدة جهات منها الجهات الحكومية. لُقبت بمصممة الفنانات حيث إنها لها مشاركات على المستوى الفني والإعلامي.

قالت منى المنصوري، «لا نقدر أن نوفي دولتنا ولا قياداتنا حقهم لاهتمامهم بالمرأة كأم وأخت وزوجة، ودائماً هم الداعم الكبير للمرأة الإماراتية، إضافة إلى ذلك، قدموا للمرأة الإماراتية جميع حقوقها سواء في الزواج أو في العمل وفي مختلف المجالات الأخرى ليس على طبق من ذهب وإنما من ألماس».

وأضافت، «قياداتنا لم يجعلونا نحلم فقط، بل كل ما كنا نريده ونطمح به للمرأة الإماراتية، سواء كنا نحلم أن تصبح رئيسة برلمان، أو كطيارة حربية، وغيرها الكثير تحقق من قبلهم ومن قبل دعمهم وتمكينهم للمرأة الإماراتية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4965peam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"