عادي

«النقل العمانية» تدعو إلى استخدام الطريق الرئيسي لظفار

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين

العين: راشد النعيمي

دعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عمان المسافرين براً إلى محافظة ظفار وصلالة إلى استخدام الطريق الرئيسي المزدوج، بدءاً من منفذ حفيت مروراً بولاية عبري ونزوى، حيث يتميز هذا الطريق بأعلى المواصفات والمعايير العالمية في الأمان والسلامة والخدمات والمرافق الضرورية لمرتادي الطريق.

ونصحت الوزارة بتجنب استخدام الطريق الفرعي، والطرق الفرعية الأخرى بمناطق امتياز الشركات العاملة في قطاع النفط، حيث إن تلك الطرق أُنشئت لاستخدامات المناطق النفطية.

وتعد محافظة ظفار من الوجهات والمقاصد السياحية المهمة محلياً وإقليمياً وعالمياً لما تمتاز به من طبيعة خلابة، كما تستقطب الفعاليات العالمية المتنوعة، ومن المتوقع أن يتجاوز زوار الموسم لهذا العام حاجز المليون زائر في ظل وجود رحلات جوية مباشرة إلى مطار صلالة من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويأتي الإماراتيون في مقدمتهم.

وتنشر شرطة عمان السلطانية نقاطاً ودوريات على طول الطريق المؤدي إلى محافظة ظفار، كما تقوم الإدارة العامة لطيران الشرطة بعمليات الإسناد وتقديم خدمة الإسعاف الطائر في الحالات الطارئة، خاصة عند وقوع حوادث مرورية تستدعي نقل المصابين بصورة عاجلة، بهدف توفير الخدمات وتقديم المساعدة لكل من يطلبها خلال موسم خريف ظفار.

وتنصح الوزارة جميع زائري محافظة ظفار بالالتزام بقوانين وأنظمة المرور والسرعة المحددة حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، والانتباه لمفاجآت الطريق كوجود حيوانات سائبة خاصة في الليل، والرمال التي قد تتجمع في بعض المواقع بالمناطق الصحراوية، والاحتفاظ أثناء الرحلة بصندوق الإسعافات الأولية، والحرص على صيانة المركبة والتأكد من صلاحية الفرامل والإطارات.

وبدأ قبل أيام موسم خريف ظفار، الذي تتأثر به الولايات الساحلية للمحافظة تحديداً من ولاية ضلكوت غرباً حتى ولاية مرباط شرقاً، نتيجة هبوب الرياح الموسمية وتدفّق السحب القادمة من بحر العرب والمحيط الهندي، ويستمر حتى 21 سبتمبر المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e3v5kpyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"