عادي

رام يدافع عن لقب بطولة «دي بي ورلد» في دبي

22:47 مساء
قراءة دقيقتين
جون رام بعد تتويجه بلقب البطولة العام الماضي

يشارك جون رام، حامل اللقب، في النسخة ال 15 من بطولة جولة دي بي ورلد للجولف، التي تقام في نادي عقارات جميرا للجولف في دبي، خلال الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل، وتعتبر البطولة الختامية لموسم جولة دي بي ورلد التي تحمل شعار «السباق إلى دبي».

يسعى المصنف الثالث عالمياً إلى كتابة المزيد من التاريخ في دبي في البطولة الخامسة والختامية لسلسلة رولكس لبطولات النخبة في جولة دي بي ورلد، مع مطاردة اللاعب المتوج بلقبين في البطولات الكبرى، للقبه الرابع في بطولة جولة دي بي ورلد، التي سبق أن توج بها في أعوام 2017 و2019 و2022.

كان اللاعب قد دون اسمه في سجلات التاريخ عندما تفوق على زميليه في كأس رايدر الإنجليزي تيريل هاتون والسويدي أليكس نورين بفارق ضربتين في العام الماضي، ليصبح أول لاعب يفوز بخمسة ألقاب في سلسلة رولكس ويعزز سجله القياسي باللقب الثالث في بطولة جولة دي بي ورلد تحديداً.

ونقل اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً تألقه من دبي إلى أداء مميز خلال موسم العام الحالي 2023، بعدما توج بثلاثة ألقاب في جولة PGA في خمس مشاركات، قبل أن ينتصر في ملعب أوجوستا الوطني في أبريل الماضي ليضيف لقب بطولة كبرى ثاني إلى مجموعته، بعدما كان أول لاعب إسباني يفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة في عام 2021.

كما احتل الفائز بعشرة ألقاب في جولة دي بي ورلد، المركز الثاني في البطولة البريطانية المفتوحة بنسختها ال 151، وسيكون عضواً رئيسياً في فريق لوك دونالد الأوروبي في كأس رايدر 2023 في روما في سبتمبر المقبل.

وقال رام «ليس من المستغرب أن أحب العودة إلى دبي وإلى ملعب الجولف هذا للمشاركة في بطولة جولة دي بي ورلد. الفوز هنا ثلاث مرات، يعني الكثير بالنسبة لي، ويشرفني دائماً الدفاع عن أي لقب وضعت اسمي عليه».

وأضاف في حديثه «سيكون أسبوعاً رائعاً، الأجواء في دبي خلابة، والملعب على مستوى عالمي، والمشجعون يساندون اللاعبين، لذلك أتطلع إلى هذا التحدي وآمل أن أتمكن من منحهم شيئاً يهتفون من أجله خلال المنافسات».

ويحتفل هذا الحدث الرياضي والاجتماعي العالمي بمرور 15 عاماً على انطلاقه، ويعد بتقديم إثارة وترفيه لا مثيل لهما من خلال العرض المعروف ب «أعظم اللاعبين على الأرض»، حيث يتنافس أفضل 50 لاعب جولف في موسم جولة دي بي ورلد في ملعب الأرض «ذا إيرث» المرموق في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45n4cbfm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"