عادي
تراجع عدد الوظائف المتاحة بأمريكا إلى 8.83 مليون

«وول ستريت» تعزز مكاسبها بقيادة أسهم التكنولوجيا

02:14 صباحا
قراءة دقيقتين

ارتفع مؤشر ناسداك المركب بأكثر من 1٪ يوم الثلاثاء، ليسجل الارتفاع القوي الثالث على التوالي، حيث تسابق المستثمرون على أسهم التكنولوجيا في الأيام الأخيرة من شهر أغسطس الذي كان صعبا على السوق.
وارتفع المؤشر المثقل بأسهم التكنولوجيا بنسبة 1.74٪ ليغلق عند 13,943.76 نقطة. 
كذلك ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.45٪ ليغلق عند 4497 نقطة في أفضل يوم له منذ 2 يونيو. أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 292.69 نقطة أو 0.85٪ لإنهاء الجلسة عند 34,852.67 نقطة. 
وقاد إنفيديا ارتفاع أسهم التكنولوجيا بمكاسب تزيد عن 4٪. وأنهت أسهم منصات ميتا وتيسلا وأبل ومايكروسوفت اليوم عل ارتفاعات متفاوتة. يبدو أن القطاع تلقى دفعة من انخفاض عائدات السندات بعد إصدار بيانات اقتصادية أمريكية جديدة.
ارتفعت أسهم شركة AT&T بنسبة 3.9 في المائة بعد أن رفع بنك سيتي توقعات السهم وقال إن عملاق الاتصالات سيكون قادرا على توليد أرباح ضخمة. في مكان آخر، أضافت أسهم بست باي 3.8٪ بعد أن أبلغ بائع التجزئة عن أرباح قوية.
انخفض عائد الخزانة لمدة عامين بما يصل إلى 16 نقطة أساس حيث جاءت بيانات معنويات المستهلكين أكثر ليونة من المتوقع عند 106.1. وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراءهم داو جونز قراءة 116. 

وحصلت المؤشرات الرئيسية على دفعة بعد صدور بيانات اقتصادية جديدة، حيث أظهر أحدث مسح لفرص العمل ومعدل دوران العمالة انخفاضاً في القوائم المفتوحة في يوليو، وهي علامة على الاستقرار في سوق العمل. وتراجع عدد الوظائف المتاحة في أمريكا إلى 8.83 مليون وظيفة في يوليو مقابل 9.17 مليون في يونيو، فيما كانت تشير التوقعات لزيادتها إلى 9.49 مليون وظيفة.

وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن كونفرنس بورد بأكثر من المتوقع في أغسطس.

والأسبوع حافل بالبيانات، يصل إلى ذروته يوم الجمعة بإعلان بيانات الوظائف الأمريكية، والذي اكتسب أهمية إضافية بعدما ألمح جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى إمكانية رفع الفائدة مجدداً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydrfuuj3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"