عادي

بعد مصرع عريس بعيار ناري.. ولي عهد الأردن: عادات يجب إنهاؤها

16:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ولي عهد الأردن
ولي عهد الأردن

«الشارقة» - «الخليج»
قدّم الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، واجب العزاء إلى أهالي محافظة معان وعشيرة الفناطسة، بوفاة الشاب حمزة الفناطسة إثر إصابته بعيار ناري طائش خلال عرسه.
وأعرب ولي العهد، خلال زيارته بيت العزاء في محافظة معان، عن حزنه الشديد وعن تعازيه ومواساته لأسرة وذوي الفقيد، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تكاتف الجهود بين المؤسسات الرسمية والفعاليات الشعبية، للحد من ظاهرة استخدام العيارات النارية في الأفراح.
وقال الأمير الحسين: «أنا بقول لازم القانون يكون سيد الموقف ولازم نكون جادين، الموضوع تحول من فرح إلى ترح».
وأضاف بحسم: «خلص هذا الموضوع بكفي مش من عاداتنا ومش من تقاليدنا الأصيلة واحنا مش كل ما بدنا نفرح لازم يكون في ضحايا، هذه العادة بدنا نخلص منها».
وكانت حادثة مصرع العريس الأردني العشريني حمزة الفناطسة، إثر رصاصة طائشة أطلقها أحد الموجودين خلال الاحتفال، قد أعادت فتح ملف ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأفراح والمناسبات وتجديد الدعوات الرسمية والشعبية إلى بترها تماماً من العادات الاجتماعية مع استذكار حوادث مشابهة ومتكررة راح ضحيتها أبرياء.
يشار إلى أن مدعي عام معان، أوقف مطلق العيارات النارية التي أودت بحياة عريس معان خلال حفل زفافه، عندما أصيب برصاصة نافذة أودت بحياته.
كما وجه المدعي العام تهمتي القتل القصد وإطلاق أعيرة نارية دون داع، مقرراً توقيف مطلق العيارات النارية 15 يوماً قابلة للتجديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2rsx6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"