عادي
رصدوا مستثمراً عربياً متوجهاً إلى مكتب صرافة

«استئناف دبي» تؤيد حبس عصابة سلبت 268 ألف يورور

17:38 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

سرقت عصابة من 3 خليجيين وإفريقي 268 ألف يورو من مستثمر عربي ومساعده، بعد انتحال صفة رجال شرطة، فدانتهم محكمة الجنايات بدبي، وقضت بحبسهم جميعاً 6 أشهر وتغريمهم بالتضامن المال محل الجريمة، ما يعادل الدرهم الإماراتي، وإبعاد الإفريقي عن الدولة بعد قضاء محكوميته. كما قضت المحكمة بأداء المدانين جميعاً بالتضامن 51 ألف درهم تعويضاً مؤقتاً بالحق المدني وتسليمه 530 ألف درهم و9700 يورو جزءاً من المبلغ المسروق منه وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

دارت أحداث القضية، في ديسمبر الماضي، حين تقدم مستثمر عربي ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة خلال ترجّله، برفقة مساعده، في منطقة نايف بدبي. وبحسب إفادة المُبلّغ أنه لاحظ أن أشخاصاً يراقبونه في طريقه إلى مكتب للصرافة، لتبديل 268 ألف يورو بالدرهم الإماراتي.

وتابع المُبلّغ في التحقيقات، أنه غيّر مساره ودخل إلى أحد الشوارع الجانبية فتبعه شخصان واستفسرا منه عن ما في الحقيبة، فأخبرهما أنه ماله الخاص، فوصل إلى المكان شخصان آخران، وادعى أحدهما بأنه من فرق غسل الأموال في الشرطة، وطلب إيصالات تثبت ملكيته الشرعية للمال، وحاول الآخران سحب الحقيبة، حيث تدخل مساعده لمنعهم، لكنهم تمكنوا من سرقة المال والفرار من المكان. فأبلغ الشرطة بالواقعة.

وبحسب ملف القضية تمكن فريق من التحريات من جمع الاستدلالات من مكان الجريمة، وتمكن من التعرف إلى المتهمين، حيث قبض عليهم جميعاً وبحوزتهم جزء من الأموال وأغراض اشتروها بالأموال المسروقة.

واعترفوا في التحقيقات بأنهم اتفقوا جميعاً على التخطيط لعملية سرقة أموال المستثمر، بعد رصده في منطقة نايف بدبي. وأقروا بأنهم قسموا الأموال فيما بينها وأن المبالغ المضبوطة بحوزتهم جزء من المال محل الجريمة، بعد تبديله إلى العملة المحلية. فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره. وأيّدت محكمة الاستئناف الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n8d38md

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"